خلال زيارة صحفية إلى مدينة سليمان: وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي تعرضُ مراحل تقدّم إنجاز مشروع حماية الشريط الساحلي لسليمان

نظمت وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي زيارة صحفية إلى مدينة سليمان، خلال هذا الأسبوع خصصت لمتابعة

تقدم إنجاز مشروع حماية الشريط الساحلي لسليمان من الانجراف البحري الذي كان محل متابعة من قبل السيد رئيس الحكومة خلال الزيارة التي أداها لموقع الأشغال.
وتهدف الزيارة إلى تمكين ممثلي وسائل الإعلام من معاينة أشغال حماية سواحل سليمان من الانجراف البحري التي تشمل حوالي 5 كم من الشريط الساحلي بكلفة تقدر بحوالي 18 مليون دينار.
وتتمثل أشغال الحماية في إنجاز ثلاثة سنابل صخرية وإقامة حواجز صخرية على مستوى شاطئي سيدي الجهمي وسليمان الشاطئ إضافة إلى إزالةكاسرات الأمواج قبالة نزل «سوليمار» وسليمان الشاطئ وتركيز مصدات رياح لاستصلاح الكثبان الرملية والتغذية الاصطناعية بالرمال لأربعة شواطئ.
ويعد هذا المشروع واحدا من ضمن المشاريع المنجزة في إطار التعاون بين الجمهورية التونسية وجمهورية ألمانيا الفيدرالية بتمويل مشترك بين ميزانيةالدولة والبنك الألماني للتنمية KfW والتي تهدف إلى استصلاح الواجهة الساحلية للبلاد التونسية وحمايتها من تأثيرات التغيرات المناخية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499