سيدي بوزيد: مهرجان «القصص حول الماء» للتوعية بضرورة الحفاظ على الماء

انتظم بدار الثقافة بسيدي بوزيد مهرجان بعنوان «القصص حول الماء»

وذلك تحت شعار «حكواتيات مغاربيات: فاعلات التغير للحفاظ على الماء».
وبينت الحكواتية عائدة قشوري، أن وكالة التعاون الفني الالماني قامت بتكوين مجموعة من الحكواتيات لسرد قصص وحكايات حول الماء. وكان رواد دار الثقافة على موعد يوم 22 مارس 2018 مع قص «خرافات» موضوعها الماء بهدف تحفيز الجميع على مزيد ترشيد استهلاك الماء والمحافظة على الثروة المائية في مختلف الاستعمالات.
وذكرت عائدة قشوري أنه «تم اعتماد هذه الطريقة لأن الحكاية والقصة و»الخرافة» طريقة سهلة لايصال المعلومة وهادفة وقد أثبتت نجاحها من خلال الكلمات البسيطة المعبرة التي تشد المستمع وترسخ في ذهنه المغزى من الحكاية».

وذكرت ممثلة وكالة التعاون الفني الالماني ادولين كارتي» أنه في اطار اسبوع الماء تنظم وكالة التعاون الالماني بالشراكة مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مجموعة من الانشطة التوعوية والتحسيسة باهمية المحافظة على الثروة المائية تستهدف كل الفئات وخاصة منهم الشباب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499