قابس: تعهّد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير بأن تكون مياه محطة التطهير بالجودة المطلوبة خلال شهرين

تعهّد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير، الحبيب عمران، خلال زيارة ميدانية قام بها ،

يوم الجمعة المنقضي، إلى محطة التطهير بقابس التي تمّ تأهيلها باعتمادات فاقت 2ر6 ملايين دينار بأن تكون مياه هذه المحطة خلال شهرين بالجودة المطلوبة لاستغلالها في مجالي الفلاحة والصناعة، مشيرا الى أن الديوان قد تسلّم هذه المحطة بشكل وقتي وأن أشغالا جارية لرفع التحفظات التي تمّ تسجيلها.
وتعهّد أيضا بإنجاز أشغال جهر وادي قابس الذي تحسّنت وضعيته البيئية بشكل ملحوظ بعد أن تمّ وضع حد لتسرب مياه التطهير الى هذا الوادي وربطه بالبحر بما ساعد على تجدّد مياهه .

وعاين الرئيس المدير العام محطة التطهير في المطوية التي أصبحت تشتغل، منذ موفى شهر فيفري 2018، بالطاقة الشمسية ضمن مشروع هو الاول من نوعه في تونس أنجز في إطار شراكة تونسية - فرنسية بكلفة بلغت 920 ألف دينار، مشيرا الى أنه سيتم تعميم هذا البرنامج على العديد من محطات التطهير ومن بينها المحطة التي سيتمّ إنجازها في السنوات القادمة في منطقة «الديسة» ببوشمة.

ومن جهة أخرى، شدد الحبيب عمران على التسريع في أشغال مشروع تأهيل محطة التطهير في الحامة الذي تبلغ كلفته مليوني دينار، مطّلعا بالمناسبة، على التقدّم الكبير الذي أحرزته أشغال إنجاز شبكة خاصة لتجميع المياه الاستشفائية بكلفة تناهز 5ر3 ملايين دينار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499