مدنين: مشاريع لحماية مدن جرجيس وبن قردان من الفيضانات

رصدت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية اكثر من 10 مليون دينار لانجاز اشغال حماية مدن جرجيس وبن قردان

من الفيضانات، وفق ما ذكره المدير العام لادارة المياه العمرانية بالوزارة نجيب بن شيخة.

وينتظر ان ينطلق في هذا الشهر الاعلان عن طلب عروض لانجاز اشغال حماية مدينة جرجيس من الفيضانات بكلفة تقديرية تبلغ 4 مليون دينار، فيما سينطلق في نفس الشهر الاعلان عن طلب عروض لاعداد دراسة لحماية مدينة بن قردان من الفيضانات بتكاليف مبرمجة للانجاز قدرها 6 مليون دينار.
وبرمجت الوزارة من جهة اخرى في اطار الصيانة والتدخل العاجل وصيانة الاودية، اعتمادات قدرها 500 الف دينار، لانجاز اشغال لجهر وتنظيف الوادي الغرباوي والقبلاوي بمدنين، على ان يتم في شهر جانفي ايضا الاعلان عن طلب العروض لانجاز الاشغال المبرمجة.
ورصدت الوزارة من جهة اخرى اعتمادات ب2 مليون دينار ضمن المخطط 2016 / 2020، لانجاز مشروع حماية مدينة مدنين من الفيضانات، ستسعى الوزارة لترسيمه ضمن ميزانية 2019 .

يذكر ان الامطار التي نزلت في المدة المنقضية على الجهة، طرحت عدة اشكالات تمثلت في تراكم المياه بعدة احياء وتسربها إلى المنازل وهو ما خلق حالات من الاحتجاج والتذمر لدى المتساكنين وخاصة في مناطق الحسيان بجرجيس وفي احياء ببن قردان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499