زغوان: المركز الدولي للبحوث الزراعية يطلق مشروعا نموذجيا لتنمية المراعي الغابية بمنطقة وادي الصبايحية

احتضن فضاء دار زغوان يوم الجمعة المنقضي، فعاليات ورشة عمل لإطلاق مشروع نموذجي لتنمية المراعي الغابية بمنطقة وادي الصبايحية بزغوان،

سيسهر على تنفيذه المركز الدولي للبحوث الزراعية بالمناطق القاحلة(إيكاردا)، بالتنسيق مع الإدارة العامة للغابات والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بزغوان.
وأوضح منير الوحيشي، خبير مراعي بالمركز أن هذا المشروع الذي تموله منظمة التغذية والزراعة «يهدف إلى تنمية المراعي الغابية واستدامتها»، واشار هذا الإطار الى أنه «تمت برمجة غراسة 70 هكتارا من مختلف المشاتل الرعوية بمنطقة وادي الصبايحية في مرحلة أولى والعمل على تحقيق نتائج إيجابية لهذه التجربة وفق مقاربة تشاركية في مختلف مراحل المشروع لضمان نجاحها وديمومتها».

وأفاد أن هذه الورشة التي يشارك فيها مختلف المتدخلين من الفنيين والمنتفعين وممثلي مجمع التنمية الفلاحية بمنطقة وادي الصبايحية «تأتي في إطار توزيع الأدوار وتوضيح الجوانب الفنية والتقنية الحديثة التي ستعتمد لتنمية المراعي وتحسين دخل المنتفعين»، واكد أن «غراسة المراعي ستنطلق يوم 13 ديسمبر المقبل».
وأبرز المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية حمزة البحري من جهته أنه «سيتم تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح هذا المشروع لتطوير المساحات الرعوية بالجهة، لاسيما بالمناطق الغابية التي شهدت في السنوات الأخيرة توسعا ملحوظا ساهم في الحد من الضائقة العلفية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499