نحو تركيز 120 حاوية لجمع النفايات ورسكلتها في نهاية 2017

أكدت «تيسير للاستشارة» أنها قامت بتركيز 100 حاوية خضراء مخصصة لجمع النفايات ورسكلتها في إطار برنامج 'رسكلني' على أن يصل هذا العدد إلى 120 حاوية بحلول نهاية العام الجاري حسب ما أكدته هذه المنظمة غير الحكومية في بلاغ لها.

وقد مكنت هذه الحاويات التي تتواجد أساسا في كل من تونس العاصمة ومنطقة المروج من ولاية بن عروس وكذلك في ولاية القيروان، من جمع 10 أطنان من النفايات المعدة للرسكلة.
وأطلقت المنظمة غير الحكومية، حملة اشهارية واسعة النطاق تستهدف الجمهور العريض حول ضرورة فرز النفايات لتسهيل رسكلتها تحت شعار 'كي ترمي دبوزتك البلاستيكية هوني ... تسهل حياة برباشة حومتك'.

وتضمنت الحملة تركيز لافتات اشهارية للتحسيس باستعمال حاويات الفرز إلى جانب تقديم عروض للتلاميذ في المدارس والطلبة في الجامعات والشباب بالأحياء حول آليات رسكلة النفايات دون تقديم بيانات حول القيمة المالية لهذه الحملة.
وأطلقت «تيسير للاستشارة» منذ سنة 2015 برنامج «رسكلني» لمصاحبة المؤسسات الصغيرة العاملة في مجال تجميع النفايات البلاستكية وقد تمكنت بحلول 2016 من تركيز وحدتي فرز بكل من تونس الكبري والقيروان واضعة حاويات للفرز الانتقائي.
وتعمل «تيسير للاستشارة »بالتعاون مع تيسير للتمويل الصغير والتعاون الدولي السويسري والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبلدية تونس وعدد من المؤسسات التونسية على مرافقة مختلف الفاعلين في قطاع رسكلة النفايات في تونس من خلال توفير خدمات ذات حوافز مالية وغير مالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499