انطلاق العمل التحسيسي لجهاز الشرطة البيئية بمدينتي المهدية والشابة

انطلقت الشرطة البيئية، خلال هذا الأسبوع في العمل التحسيسي بمدينتي المهدية والشابة في انتظار نشاطها الفعلي في مفتتح سنة 2018، و تم في هذا الصدد تخصيص 4 أعوان لبلدية المهدية وعونين لبلدية الشابة مجهزين بسيارتين، ومختلف وسائل العمل كبطاقة مهنية، وجهاز تتبع بالاقمار الصناعية، وكمبيوتر لوحي، وفق ما أفاد به والي الجهة، محمد بودن.

وأوضح الوالي أن هذا الجهاز سيكون عضدا اساسيا للعمل البلدي خاصة في ما يهم رفع المخالفات والسهر على احترام البيئة وتطبيق القوانين المتعلقة بالنظافة، معربا عن أمله في أن يجد هذا السلك تفهما وقبولا من طرف المواطنين مع سرعة التنسيق والانسجام مع بقية الأسلاك كالشرطة البلدية، وذلك لإضفاء النجاعة المرجوة على التدخلات.
وتتمثل مهمة الشرطة البيئية في المهدية أساسا في رفع المخالفات عن التجاوزات التي تشمل خاصة البناء والانتصاب الفوضوي والمخالفات الصحية ومراقبة المحلات المفتوحة للعموم وردع الملوثين بصفة عامة.
يشار إلى أن ولاية المهدية تعاني انتهاكات هامة للملك العمومي البحري والطرقات والبناء الفوضوي، علاوة على الالقاء العشوائي للفضلات، إلى جانب عدم توفر مصبات مراقبة للنفايات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499