خلال زيارة ميدانية أداها يوم الجمعة الى ولاية سوسة رياض المؤخر : «محطة التطهير سوسة -حمدون ستكون جاهزة خلال شهر ماي 2018 »

أفاد وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، ان محطة التطهير سوسة -حمدون من معتمدية سيدي عبد الحميد ستكون جاهزة خلال شهر ماي 2018.

واوضح خلال زيارة ميدانية اداها الى ولاية سوسة ان هذه المحطة التي تجاوزت نسبة تقدم أشغالها الى حد الان 75 بالمائة، ستساهم في فض إشكال التطهير بالجهة والتوقف عن صرف المياه المستعملة في البحر. وقدرت الكلفة الجملية لهذا المشروع بحوالي 61 مليون دينار.
ومن جهة اخرى أوضح المؤخر ان عمل الشرطة البيئية بولاية سوسة مازال في مرحلة القيام بالحملات التحسيسية والتوعية على ان ينطلق العمل الفعلي والشروع في تحرير المخالفات البيئية في غضون شهرين .
وعاين الوزير بالمناسبة اشغال انجاز القسط الثالث من مشروع حماية الشريط الساحلي الممتد من حمام سوسة الى سوسة حضرموت على طول 5ر4 كيلومتر والمدرج في اطار مشروع حماية الشريط الساحلي لسوسة الشمالية من الانجراف البحري.
ويشمل المشروع الذي تبلغ كلفته 2ر12 مليون دينار ممولة بنسبة 75 بالمائة من بنك التنمية الالماني، انجاز اربع كاسرات امواج مغمورة بطول 250 متر لكل واحدة لحماية الشريط الساحلي لشاطئ حمام سوسة وذلك بعد ان تم انجاز حاجز صخري بطول 100 متر على مستوى شاطئ حضرموت بسوسة المدينة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499