تركيز حاويات نصف مطمورة للنفايات بدائرة الحرايرية بالعاصمة

اشرف وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، خلال الاسبوع المنقضي على انطلاق استغلال حاويات نصف مطمورة بدائرة الحرايرية بالعاصمة والتي تم تركيزها بالشراكة مع بلدية باريس.

ويرمي هذا المشروع في جزئه الاول الى تجهيز مدينة تونس ب 24 حاوية نصف مطمورة بسعة 3000 لتر وبتكلفة 144.500الف دينار موزعة على دائرة الحرايرية، دائرة الخضراء ودائرة المنزه.
اما الجزء الثاني فسيشمل تركيز 50 حاوية نصف مطمورة بسعة 300 لتر وبتكلفة 350 الف دينار موزعة على 3 دوائر بلدية أخري وسيتم الانطلاق في انجازه خلال السداسي الثاني من سنة 2017.
وتتميز هذه الحاويات، التي يتم طمر جزء منها في الارض، بطاقة استيعابها العالية للفضلات (حوالي 4 حاويات عادية)، بما يحد من تراكم الفضلات واصدار الروائح الكريهة.
كما تتيح طاقة الاستيعاب الكبيرة للحاويات من التقليص من دورية رفع الفضلات والاقتصاد بالتالي في استهلاك الوقود.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499