بيئة

لا من مجيب غير فلاحينا الكرام وعمال الغابات وبعض أعوان المنابت والبلديات وقليل من اصحاب الفيلات الفخمة ذات البساتين والحدائق..

أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا على ضرورة انضمام جميع الدول إلى «اتفاقية تدابير دولة الميناء»، التي تهدف إلى وقف الصيد غير القانوني، لضمان نجاح هذه الاتفاقية في تخليص العالم من هذه الآفة التي تكلف مليارات الدولارات وتضر بالتغذية البشرية والاستدامة البيئية.

انطلقت الشرطة البيئية، خلال هذا الأسبوع في العمل التحسيسي بمدينتي المهدية والشابة في انتظار نشاطها الفعلي في مفتتح سنة 2018، و تم في هذا الصدد تخصيص 4 أعوان لبلدية المهدية وعونين لبلدية الشابة مجهزين بسيارتين، ومختلف وسائل العمل كبطاقة مهنية، وجهاز تتبع بالاقمار الصناعية، وكمبيوتر لوحي، وفق ما أفاد به والي الجهة، محمد بودن.

يسعى مشروع التصرف المستدام في المنظومات الواحية بتونس، الممول من قبل البنك الدولي، ضمن دراسة حول التصرف المستدام في الموارد المائية بواحتي تمغزة والشبيكة من ولاية توزر، الى حماية الواحتين من خطر الفيضانات عند نزول كميات هامة من الأمطار، وكذلك الحفاظ على منابع المياه لديمومة الموارد المائية.

انتظمت بالمهدية أشغال منتدى العدالة البيئية الذي ينظمه المنتدى التونسي من أجل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والتي تنتظم على مدى ثلاثة أيام بحضور خبراء ومختصين ومناضلين في مجال القضايا البيئية في تونس.

وقّعت الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية تهدف الى تنفيذ خطة للتحكم في الطاقة في القطاع العمومي.

تمّ، يوم الأربعاء المنقضي، بسطح فضاء المواطن التابع لبلدية سليانة، تدشين محطة الطاقة الفولطوضوئية لتدخل بذلك مرحلة الإنتاج الذاتي للكهرباء بما يلبّي حاجيات إدارة البلدية من الطاقة البديلة، وذلك في إطار المشروع الهادف الى تطوير السّوق الجهوية للطاقة الشمسية الفولطوضوئية.

حضرة رئيس الحكومة 
في غمرة اهتماماتكم السياسية الكثيرة ربما تنسون حقائق بسيطة ولكنها جوهرية من اجل ان ينعم الانسان في هذا البلد العزيز (مثل بقية بلدان العالم الذي نحن جزء منه) بحياة كريمة :

تشهد الزيتونة المعمرة بالشرف من الهوارية، والتي يناهز عمرها ثلاث آلاف سنة، أن في بلادنا نفائس لو أحكم توظيفها لجعلتنا في أولى مراتب البلاد المتوسطية إشعاعا واستقطابا سياحيا، وسيما في السياحة البيئية..

أفاد وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، ان محطة التطهير سوسة -حمدون من معتمدية سيدي عبد الحميد ستكون جاهزة خلال شهر ماي 2018.

الصفحة 1 من 18

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499