احلام العوني

احلام العوني

قرر البنك المركزي التونسي يوم أمس رفع نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي من 4.25 % إلى 4.75 % وذلك للمرة الأولى في ثلاث سنوات تبعا للضغوط التي شهدها سوق الصرف خلال الأسبوع المنقضي جراء الإقبال المتزايد للمتعاملين

قال تجار أوروبيون يوم أمس أن تونس طرحت مناقصة عالمية لشراء 67 ألف طن من القمح اللين. وأوضحوا أن المنشأ اختياري والموعد النهائي للمناقصة اليوم الأربعاء 26 أفريل الجاري.

طالب رئيس الجامعة الوطنية للبناء إبراهيم النايلي بحماية قطاع البناء من خطر التوريد العشوائي الذي أصبح يهدد معاش آلاف العاملين فيه وينبىء بإغلاق عديد المصانع لأبوابها داعيا إلى ضرورة مراجعة كراسات الشروط المنظمة للقطاع لتتأقلم مع تصورات المهنيين التي ترمي إلى تطوير دعم مكانة القطاع في الاقتصاد الوطني .

كشف تقرير حديث لمنظمة الصحة العالمية أن هناك ما يقدر بنحو 325 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من فيروس التهاب الكبد «ب» أو فيروس التهاب الكبد «ج» وحذرت من أن معظم المصابين بالفيروس يدركون أنهم يحملون الفيروس ولا يمكنهم الحصول على الأدوية التي قد تنقذ حياتهم.

صادقت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية إلى حدود شهر مارس 2017 على 1180 عملية استثمار من صنفي «ب» و «ج» بقيمة 144.7 م.د مقابل 1030 عملية خلال نفس الفترة من سنة 2016 بقيمة 127.1 م.د أي بنسبة نمو تقدر ب 13.9 %.
وبحسب نشرية وكالة

•ومشروع الربط الكهربائي بين تونس وايطاليا في تقدم

أكد فهمي شعبان رئيس غرفة الباعثين العقاريين أنه تم إعطاء إشارة الانطلاق في تنفيذ مشروع برنامج المسكن الأول الموجه للعائلات متوسطة الدخل بعد التنقيحات الأخيرة التي شهدها المشروع أواخر شهر مارس والأسبوع المنقضي ومن المنتظر أن يتم إسناد الموافقة على الطلبات الأولى في الأيام القليلة القادمة .

عدل البنك الدولي من توقعاته للنمو الاقتصادي التونسي للعام الحالي والّذي كان مقررا في الأصل بـ 3.0 % ليصبح في حدود 2.3 %, علما وأنّ تونس حقّقت نسبة نموّ بـ1 % في عام 2016، من الناتج المحلي الإجمالي، كما عدل من توقعاته بشأن سنة

أكد مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية أن مساعي الدولة متواصلة لاسترجاع الأراضي الفلاحية الدولية والتي تجاوزعددها 14000 ألف هكتار مبرزا أهمية تثمين العقار الدولي من اجل دعم موارد الدولة المالية وذلك من خلال الحرص على مراقبة عمليات استخلاص

استعدادا لشهر رمضان المعظم ,شرعت وزارتا التجارة والفلاحة في وضع اللمسات الأخيرة لبرنامج التزود بالمنتجات والمواد الأساسية وضبط مخزون تعديلي لأبرز المواد الاستهلاكية .

الصفحة 1 من 11

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499