رفع الصبغة الإشتراكيّة عن أراضي عدد من معتمديّات القصرين

صادق مجلس الوزراء المنعقد يوم الأربعاء 09 مارس 2016 على مشروع أمر حكومي يتعلّق برفع الصبغة الإشتراكيّة عن الأراضي التابعة للمجموعات الإشتراكيّة الكائنة بمعتمديّات فوسانة وسبيبة وحاسي الفريد وفريانة والقصرين الجنوبيّة وماجل بالعباس وسبيطلة من ولاية

القصرين بإستثناء الأراضي المعدّة للرعي.

وتمثّل مساحة الأراضي المعنيّة بهذا الأمر والقابلة للإسناد 249.127 (ألف) هك في حين تمثّل الأراضي المستثنات من هذا الأمر بإعتبارها أراض معدّة للرعي، 258.255 (ألف) هك.

وتمثّل الأراضي الإشتراكيّة في العديد من جهات البلاد من ذلك ولاية القصرين عائقا أمام إنجاز العديد من المشاريع العموميّة وحائلا للمجموعات الإشتراكيّة دون التصرّف في هذا المخزون العقاري.

وسيوفّر هذا الإجراء الهام والمنجز في وقت وجيز بالرغم من الطابع المعقّد لمثل هذه الوضعيّات، فرصا لأصحاب هذه الأراضي للتحرّر من هذا القيد العقاري المكبّل والعمل على توضيف الوضع الجديد لفائدة المبادرة الخاصّة، هذا بالإضافة إلى التقليص من معوقات إنجاز المشاريع التنمويّة العموميّة الّتي ترمي أساسا إلى تحسين ظروف عيش المتساكنين وإعطاء فرص اكبر للمناطق المعنيّة والجهة بصفة عامّة للإندماج أكثر في الدورة الإقتصاديّة على المستوى الجهوي وكذلك الوطني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499