بعد الرفع من درجة اليقظة: كل المطارات مؤمنة

يعد تأمين المطارات من الإجراءات الهامة في مواجهة الإرهاب ونظرا لحساسية الوضع في المنطقة العربية وبشمال افريقيا اتخذت تونس عدة اجراءات احترازية تحسبا لاي عملية تسلل عبر مطاراتها.

في هذا السياق أفاد سامي ثابت مدير الاتصال والعلاقات العامة بديوان الطيران المدني والمطارات في تصريح لـ«المغرب» انه لا توجد إجراءات استثنائية تزامنا مع الهجوم الارهابي المتواصل ببن قردان باعتبار ان كل المطارات رفعت من درجة يقظتها منذ فترة مبينا انه تم تجهيز المطارات منذ شهرين بأجهزة الكشف عن المعدات بالإضافة الى انه يوجد برنامج كامل

وتتمثل درجة اليقظة في وضع آلات كشف في مداخل و مخارج المطار و المراقبة المكثفة داخل المطار إضافة إلى القيام بعمليات تفتيش دقيقة للمسافرين و ذلك نظرا للوضع العام الذي تعيشه البلاد.
من جهة اخرى لا تشكو المطارات التونسية من ارتفاع الوافدين باعتبار النقص المسجل في عدد الوافدين مما يسهل عملية المراقبة.

وكان ديوان الطيران المدني والمطارات قد قرر الاسبوع الماضي تمديد منع هبوط الطائرات الليبية بمطار تونس قرطاج الدولي والى غاية يوم امس ومواصلة توجيه الرحلات الجوية الليبية إلى مطارات صفاقس المنستير وجربة، وفق تأكيدات مصادر مطلعة.
وكان ديوان الطيران المدني قد سمح منذ يوم 7 فيفري الجاري بهبوط الطائرات الليبية في جميع مطاراتها عدا مطار تونس قرطاج. كما كان الديوان قد قرر في 5 ديسبمر الماضي حظر هبوط الطائرات الليبية في مطار قرطاج ونقل جميع الرحلات الجوية القادمة من ليبيا إلى مطار صفاقس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499