عادل غرار رئيس جمعية الوسطاء في البورصة: العمليات الارهابية تؤثر مباشرة على البورصة وصعوبة جذب الاستثمار في هذه الظروف

اتسم اداء بورصة تونس الاثنين بمنحى سلبي متأثرا بالمواجهات الجارية مع ارهابيين منذ فجر الاثنين ببن قردان وسجل بذلك المؤشر المرجعى توننداكس انكماشا بنسبة 0.42 % . ليصل الى 5403.77 نقطة. وفي هذا السياق افاد عادل غرار رئيس جمعية الوسطاء في البورصة في تصريح لـ«المغرب»

ان الأعمال الإرهابية يكون تأثيرها مباشرا على البورصة باعتبار ان التداول يومي وتظهر تأثيراتها لاحقا على بقية القطاعات، مبينا ان اكبر التراجعات التي شهدتها البورصة كانت في الايام التي وقعت فيها أعمال إرهابية مستشهدا بيوم اغتيال شكري بلعيد حيث سجلت البورصة تراجعا بـ2 % وذكر المتحدث ايضا ما جد العام الفارط بعد ان كانت البورصة تسجل تحسنا بـ13 % تأثرت بالأعمال الإرهابية لتنهي العام بنتيجة سلبية.

اما فيما يتعلق بالاستثمار فقد اشار المتحدث ان الاستثمار لا يمكن ان يتعزز الا بالاستقرار موضحا ان المستثمر التونسي ثقته في الاقتصاد التونسي اقل من ثقة المستثمر الاجنبي وذلك لعدة عوامل ابرزها الضبابية بخصوص المحاسبة.
واضاف غرار انه يمكن للحكومة ان تضع برامجها الا انه لا يمكن التكهن بتوقيت العمليات الارهابية التي تربك كل البرامج لافتا الى ان الوضع في المنطقة ككل اصبح عاملا يحول دون استقطاب الاستثمارات. وبين غرار ان جلب الاستثمارت لا يعد امرا مستحيلا لكنه صعب في ظل الظروف الراهنة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499