تونس تسعى لاستبدال الدولار بالروبل في معاملاتها التجارية مع روسيا

صرح السفير التونسي لدى روسيا علي قوطالي بأن تونس ستبحث مع موسكو في اجتماع حكومي استخدام العملة الروسية الروبل في المعاملات التجارية الثنائية بين البلدين.

وقال قوطالي لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية "إن القضايا الرئيسية لهذه المشاورات، هي علاقاتنا السياسية وتعاوننا الاقتصادي، والسبل والوسائل الكفيلة بتعزيز روابطنا الاقتصادية والتجارية في هذه المرحلة بالتحديد".

وأضاف السفير التونسي: "سنبحث عن وسيلة لاستخدام الروبل بدلا من الدولار في تبادلنا التجاري مع روسيا"، مشيرا إلى أن تونس تأمل بزيادة صادراتها من المنتجات الزراعية والمنسوجات إلى السوق الروسية.

يشار هنا إلى أن اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين تعقد اجتماعها السادس في موسكو ما بين الـ 30 من مارس الحالي والـ 2 من افريل القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499