شراكة بين مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل

امضي محمد ماني المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل «ANETI»

و يوسف فنيرة مدير مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني«CORP»، بحضور فوزي عبد الرحمان وزير التكوين المهني والتشغيل يوم الثلاثاء 4 سبتمبر، اتفاقية شراكة إستراتيجية مستدامة بين المؤسستين التونسية والألمانية.

تندرج هذه الاتفاقية ضمن الإرادة القوية للجانبين لتركيز شراكة متينة ومستدامة. وبفضل الدعم اللا مشروط من قبل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ، التي ما فتئت تساند الغرفة التونسية الالمانية للصناعة والتجارة « AHK » ، تمت برمجة العديد من الأعمال الملموسة والتي تمّ الاتفاق على إطلاقها في الأسابيع المقبلة، ونذكر منها تنظيم تظاهرات مشتركة هامّة لفائدة طالبي الشغل، وتعزيز قدرات المديرين المركزيين للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، وكذلك تدريب مهندسي الإعلامية بالوكالة.

وأجمع المشاركون في الحفل على أن انهاء مشكل البطالة في تونس لا يتم الا بالتكامل بين القطاعين الخاص والعام ، و هي الرؤية المشتركة من طرف وزارة التكوين المهني والتشغيل ومركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني والتي جسدها توقيع هذه الاتفاقيةبما يجعل هذه المبادرة تستحق كل الدعم.

وشهد حفل توقيع هذه الشراكة، تسليم شهائد لفائدة 46 مديرا جهويا للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل بأغلب ولايات الجمهورية ، وذلك في اطار تدريب نظمّه مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني لتعزيز كفاءات المديرين الجهويين . و أشارت أماني بوبكر، المسؤولة على المشروع في مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني ، أنّ الهدف من هذا التدريب هو تعزيز القدرات الإدارية للمديرين من أجل مواجهة التحديات الحالية لسوق الشغل بتونس بصورة أفضل.

ويقوم هذا البرنامج التدريبي على التبادل المشترك للتجارب بين الهيكلين من أجل مواصلة التعاون المثالي على مستوى الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي انطلقت منذ ما يقارب العامين. وكان لهذا التعاون عدة أعمال تشاركية بين المؤسستين كللت بالنجاح ، خاصة في مجال تطوير خصال التوظيف ، وإعادة التأهيل المهني والتوجيه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499