شي يعلن تقديم تمويل قدره 60 مليار دولار لأفريقيا

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم امس أن الصين ستقدم تمويلا بقيمة إجمالية قدرها 60 مليار دولار لأفريقيا.

وسيقدم التمويل في شكل مساعدات حكومية وكذلك استثمارات وتمويلات من جانب مؤسسات مالية وشركات، حسبما قال شي خلال إلقائه كلمة رئيسية أمام الحفل الافتتاحي لقمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي.

ويشمل التمويل منحا وقروضا بلا فائدة وقروضا ميسرة بقيمة 15 مليار دولار وخطوط ائتمان بقيمة 20 مليار دولار وإقامة صندوق خاص لتمويل التنمية بقيمة 10 مليارات دولار وصندوق خاص لتمويل الاستيراد من أفريقيا بقيمة 5 مليارات دولار. كما تم تشجيع الشركات الصينية على إقامة استثمارات في أفريقيا بقيمة لا تقل عن 10 مليارات دولار في السنوات الثلاث المقبلة.

واحترمت الصين وعدها الذي قطعته على نفسها في عام 2015 بمد أفريقيا بدعم تمويلي بقيمة إجمالية 60 مليار دولار، حسبما قال شي ،الذي أضاف أنه تم تقديم التمويل أو يجري تجهيزه.
وقررت الصين تقديم دعم تمويلي لقمة جوهانسبرج لمنتدى فوكاك لضمان التنفيذ الناجح لعشر خطط تعاون صينية أفريقية اعتمدتها القمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499