الغرفة الوطنية للمقاهي: رسالة إلى وزارة التجارة للمطالبة برفع الدعم عن الحليب

مازال قطاع المقاهي ينتظر قرارا لتحريره استجابة لطلب أهل المهنة ، وكان هذا النشاط قد شهد منذ

سنوات عديد الزيادات بالاضافة الى عديد الدعوات الى تحريره تكررت في اكثر من مناسبة.

أكّد رئيس الغرفة الوطنية للمقاهي في تصريح لـ«المغرب» أن الغرفة راسلت وزارة التجارة للمطالبة بإلغاء دعم الحليب بعد الغاء دعم السكر، مشيرا إلى أنهم كانوا قد تلقوا وعدا بإعلان تحرير كلي للقطاع اثر عيد الفطر لكن مازال أصحاب المقاهي ينتظرون تفعيل هذا الوعد، ولفت المتحدث إلى أنّ المقاهي تستهلك سنويا نحو 30 مليون لتر حليب، وبين الحنفي ان القطاع شبه محرر باستثناء الشاي والقهوة فيلتر والقهوة «القهوة كرام».

وعن الأسعار أكد المتحدث انه من الطبيعي ان تتأثر الأسعار اذا ما تم رفع الدعم عنه مبينا ان الأسعار الحالية مرتفعة ايضا ولن يختلف الأمر فيما بعد.

وكان اتفاق تم توقيعه سنة 2014 بين الغرفة الوطنية النقابية لأصحاب المقاهي ووزارة التجارة والصناعات التقليدية يقضي بالتحرير الكلي لكل أصناف المشروبات الساخنة بداية من سنة 2015.

الاتفاق نفسه كان قد نصّ على تعديل أسعار ثلاثة أصناف من المشروبات الساخنة في الوقت الراهن الشاي والقهوة كرام والقهوة فيلتر لتصل الى 500 مليم للكوب الواحد في انتظار تحرير الأسعار نهائيا خلال العام 2015 مع وجوب التزام أصحاب المقاهي على بإشهار الأسعار على الواجهات الخارجية للمقاهي بجميع أصنافها.

واليوم وبعد مرور 4 سنوات عن الاتفاق مازال المطلب ذاته لاصحاب المقاهي لاجل تحرير نشاطهم.

وكان قانون االمالية للعام 2018 قد تضمن ترفيعا في المعلوم على الاستهلاك بـ 25 % على خلاصات وارواح ومركزات بن او شاي ومحضرات اساسها هذه المنتجات او اساسها البن او الشاي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499