الدورة الثالثة للقاءات أفريقيا بباريس بمشاركة 30 بلدا إفريقيا

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس يومي 24 و25 سبتمبر القادم بقصر المؤتمرات الدورة الثالثة للقاءات إفريقيا بمشاركة30 بلدا

أفريقيا ومساهمة 800 فاعل اقتصادي ومالي فضلا عن أكثر من ألفين وخمس مائة من أبرز الفاعلين الاقتصاديين والسياسيين في فرنسا وأوروبا وإفريقيا .

وستتضمن هذه اللقاءات ثلاث محطات قطاعية وهي الصحة الأشغال العامة والفلاحة التي ستكون محورا رئيسا في النقاشات لإيجاد شراكات فاعلة في هذه القطاعات بين مختلف الفاعلين في الأفارقة وخاصة الأوروبيين الذين يبحثون عن تطوير استثماراتهم في القارة التي تعد اليوم وغدا مخزنا غذائيا للعالم .
القطاع الصحي سيكون هو الأخر محورا رئيسا في هذه اللقاءات نظرا لما تعانيه القارة من مصاعب كبيرة في المجال الصحي وهي في حاجة إلى تفعيل القطاع لا فقط على مستوى الخدمات بل أيضا في التكوين على جميع المستويات . وبإمكان تونس في هذا الصدد أن تغنم من التكوين وتأهيل القطاع الصحي في إفريقيا الكثير نظرا لما تتوفر عليه التجربة التونسية من خبرات وتحكم في المنظومة الصحية من البداية إلى النهاية.

تظاهرة باريس الاقتصادية لقاءات أفريقيا ستجمع عديد الشخصيات الفاعلة في القارة لعرض التجارب والخبرات ومن ثمة بناء شراكات مربحة في الاتجاهين خاصة إذا كانت متعددة الأطراف .
وستشهد هذه الأيام تنظيم صالونا إفريقيا لعرض التجارب وحاجيات القارة في القطاعات التي سيتم التباحث فيها كما سينتظم بالمناسبة على هامش الأيام قطب لتقديم عروض لتمويل المشاريع والمبادرات الاقتصادية الراغبة في الحصول على التمويل الضروري لها خاصة من البنوك والمؤسسات المالية الاوروبيةالمشاركة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499