بحضور رئیس الحكومة یوسف الشاهد: افتتاح وحدة لتركیب السیارات رباعیة الدفع للعلامة التجاریة «بیجو»

تولى رئیس الحكومة یوسف الشاهد صباح امس الأربعاء تدشین وحدة تركیب سیارات رباعیة الدفع للعلامة التجاریة الفرنسیة «بیجو» بالمنطقة

الصناعیة المغیرة من ولایة بن عروس وذلك كأول وحدة تحدثها الشركة الأم على مستوى شمال افریقیا .

وتبلغ الكلفة الجملیة للاستثمار في هذا المشروع 32 ملیون دینار، وبحسب التقدیرات الأولیة سیمكن هذا المشروع من استقطاب حوالي 400 من الید العاملة التونسیة وذلك بشكل مباشر وغیر مباشر.
ویاتي هذا المشروع استجابة لمتطلبات السوق المحلیة والإقلیمیة والعالمیة حیث تراهن الشركة وفق الإیضاحات التي قدمها المسؤولون المباشرون على الوحدة خلال عرضهم لمختلف مكوناته وهندسة انشائه في مرحلة أولى على الانفتاح على الأسواق المجاورة وخاصة منها السوق المغربیة والسوق الجزائریة في انتظار التوسع على الأسواق الأخرى . وفي تصریح للإعلامیین أكد رئیس الحكومة یوسف الشاهد ان اختیار الوجهة التونسیة لتركیز مثل هذه المشاریع یعد مؤشر هاما إذ یؤكد استعادة المستثمرین الأجانب ثقتهم في مناخ الأعمال والاستثمار في تونس، معتبرا ان هذا المشروع تجسید حي لمستوى التعاون التونسي الفرنسي، وهو كذلك تكریس لمدى الایمان بمستوى القدرات والكفاءات التونسیة في جمیع المجالات بما فیها المجالات التكنولوجیة الدقیقة.

وحضر فعالیات إعطاء إشارة انطلاق عمل هذه الوحدة الى جانب رئیس الحكومة كل من وزیر التنمیة والاستثمار والتعاون الدولي، زیاد العذاري، ووزیر الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سلیم الفریاني، وكاتب الدولة لدى وزیر التجارة، هشام بن احمد، والأمین العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدین الطبوبي، إلى جانب عدد من الإطارات الجهویة والمحلیة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499