رأسمالها 2 مليون دينار ومقرها الرئيسي أكودة: مجمع الزواري يعلن رسميا عن انطلاق مدرسة ESSCA الفرنسية للإدارة

اعلن رجل الاعمال حافظ الزواري خلال مؤتمر صحفي عقده مؤخرا عن افتتاح مدرسة ESSCA للإدارة ،

المتفرعة عن المدرسة الفرنسية بحضور كل من سفير فرنسا أوليفييه بيفر درفور وأعضاء هيئة التدريس ، بالإضافة إلى ممثلين عن Campus France ومسؤولين في قطاع التعليم العالي. هذا الاستثمار الجديد الذي كشف عنه رئيس مجمع الزواري ياتي ليؤكد حرص المؤسسة على الاستثمار في مجال العلم والمعرفة لتحسين النوعية والأداء والخدمات ولتكوين جيل جديد من الطلبة متخرج من أعلى وأكبر المدارس العالمية التي تعتبر رهانا ومكسبا يحسب لتونس وللاستثمارات المحلية .

تم افتتاح هذه الجامعة الخاصة حسب ما يقتضي القانون ، برأسمال قدره 2 مليون دينار ومقرها الرئيسي في أكودة ، تم إطلاقها بالشراكة مع مدرسة إدارة انجرس في فرنسا (ESCA). ، و مؤسسة الزواري و& CIE ، وكل من عز الدين الزواري وأميرة الزواري رئيس مجلس الإدارة. وسونيا علي المدير العام للشركة.

وفي تقديمه للمؤسسة اشار الزواري الى ان المرحلة القادمة التي تتميز بانطلاق هذه المؤسسة التعليمية والتكوينية الجديدة ستدفع طلبة الإدارة الى مواجهة تحديات جديدة وفريدة من نوعها تتسم باشتداد حدة المنافسة الايجابية والتي ستكون أكثر صرامة وأكثر تنوعاً حيث تساعد على استمرار الابتكارات التكنولوجية والتنوع . واضاف انه في الوقت الحاضر ، يحتاج الطلبة إلى إعداد أفضل من خلال الحصول على الأدوات اللازمة. ESSCA والامتيازات التي تمنحها ، مدرسة الإدارة الموجودة بالفعل في ثلاث قارات ، يشهد لها بانفتاحها على العالم من أجل تحسين قدرة قادة المستقبل في هذا العالم على مواجهة تحديات جديدة ، مع كونهم مسؤولين ومسؤولين عن القضايا المجتمعية وبين النظرية والممارسة ، سيكتسب الطلبة المهارات التي يحتاجون اليها لوضعهم للعمل على طريق الانتاج والتميز.

وحسب ما افاد به، مدير الدراسات في ESSCA السيد عز الدين الزواري خلال اللقاء الصحفي يتم تقديم دورتين بشهادتين، واحدة بعد دورة مدتها ثلاث سنوات تسمح للطالب بالحصول على شهادة تونسية - وبكالوريوس - والأخرى ضمن برنامج Grande Ecole de ESSCA والذي يوفر منهجًا يمتد على خمس سنوات، مع الحصول أيضًا علىالشهادة التونسية بعد ثلاث سنوات.

لماذا تم اختيار جوهرة الساحل سوسة لبعث هذا المشروع سؤال اجاب عنه حافظ الزواري مبينا أن سوسة مدينة أكثر إمتاعًا ، وان التأثير الذي تتمتع به مدينة سوسة في السنوات الأخيرة والتمركز الطلابي الهام fih ، دفع المدرسة إلى فتح أبوابها في هذه المدينة الساحلية الجميلة بالإضافة إلى ذلك ، فان المؤسسة التعليمية الجديدة بسوسة لا توفر التدريب الجيد للطلاب فحسب ، بل تمنحهم أيضًا الوصول الحقيقي إلى شبكة دولية واسعة من الطلاب والخريجين الذين يدعمون بعضهم البعض في سوق الشغل .

يذكر بالمناسبة ان مدرسة إدارة ESSCA الفرنسية تضم ثمانية مواقع للدراسة موزعة على ثلاث قارات، ضمن شراكات مع 250 جامعة و 2500 شركة حول العالم.علاوة عن أربعة اعتمادات دولية ، بما في ذلك AACSB الأمريكية و EQUIS الأوروبي و AMBA البريطانية و EPAS الدولية. وهو ما يبرر جودة تدريب المؤسسة وعمق برامجها التكوينية وعلاقاتها الوثيقة مع عالم المؤسسة وإمكانياتها الواسعة وتجدر الإشارة إلى أن 1 ٪ من المدارس لديها هذه الشهادات الأربع في وقت واحد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499