الشركة التونسية للملاحة تطلق عروضا خاصة بالطلبة والأسر المعوزة في الخارج

وضعت الشركة التونسية للملاحة لموسم الذروة الصيفي 142 رحلة بحرية على خطي جنوة بإيطاليا ومرسيليا ،

مما سيسمح بنقل قرابة 450 ألف مسافر منهم أكثر من 257 ألف مسافر على خط مرسيليا وأكثر من 187 ألف مسافر عبر خط جنوة. أما بالنسبة لعدد السيارات فيتوقع أن تنقل بواخر الشركة أكثر من 84 ألف سيارة من مرسيليا و59 ألف سيارة عبر جنوة الميناء الايطالي. ولتأمين أفضل ظروف العودة إلى أرض الوطن قامت الشركة التونسية للملاحة بتوفير طاقة مهمة لاستيعاب المسافرين والسيارات على متن سفينتي نقل المسافرين «تانيت» وقرطاج»

وأقرت الشركة 9 رحلات من وإلى ميناء جرجيس على متن الباخرة «قرطاج» ، وأشارت الشركة أن تخفيضات تصل إلى 40 %على أسعار رحلاتها تم إطلاقها . كما وضعت الناقلة البحرية الوطنية عروضا تفاضلية للسياح والتونسيين في الخارج ، بما في ذلك العائلات المعوزة.
وأشارت وزارة النقل في بيان صدر يوم الثلاثاء الماضي أن 500 شخص من العائلات المعوزة سيستفيدون من العودة إلى تونس. فضلا عن منح تعريفات تفاضلية أيضا لفائدة الطلبة الذين يواصلون دراستهم الجامعية في فرنسا وإيطاليا من الاستفادة من خصم بنسبة 50% ، شرط أن يكون الوالدان مقيمين في تونس.كما سيستفيد معلمو أطفال الجالية في فرنسا وإيطاليا

من خصم 50 % من سعر الرحلة
وأشارت الوزارة في بيانها إلى الانتهاء من أنجاز البنية التحتية والأمنية في المعابر الحدودية البحرية والجوية ، مع توفير التسهيلات اللازمة فيها لفائدة المسافرين .

تطور نشاط الخطوط التونسية في ماي الماضي بـ1.3 % و1.18 % في النقل شارتر
أكد المدير العام المساعد التجاري بالخطوط التونسية على الميعاوي ل «المغرب «أ، الخطوط تواصل للشهر الرابع عشر على التوالي تحقيق تطور بين في نشاطها حيث سجلت الشركة زيادة خلال شهر ماي بنسبة 1.3 % مقارنة مع نفس الشهر من العام المنصرم كما سجل نشاط النقل المنتظم خلال نفس الشهر تطورا ب1.18 % وهذا يعكس بالـتأكيد تواصل تحسن مؤشرات الناقلة بعد ما عرفت قبل سنتين تقلصا حادا في عائداتها نتيجة الوضع العام الذي مرت منه البلاد وانحسار النشاط السياحي بشكل مثير . لكن استمرار تحسن نشاط الشركة والذي يأتي في إطار التحسن العام الملحوظ في البلاد خاصة في الجانب الأمني الذي كان له أفضل الانعكاس على قطاع الخدمات .

وضع 240 رحلة إضافية من وإلى أوروبا هذا الصيف
وفي هذا الإطار أعدت التونسية ، لموسم الصيف الذي يعرف ذروة النشاط السياحي المقترن بالعودة الكثيفة للتونسيين المقيمين بالخارج ، برنامجا مكثفا من الرحلات منها 240 رحلة إضافية (ذهابا وإيابا) نحو الأسواق الأوروبية ، أي ما يعادل أكثر من 38 ألف مقعدً إضافيً بزيادة 21 ألف و 729 مقعدًا مقارنة بالموسم السابق.
وأضاف على الميعاوي أن التسعيرات في الخطوط التونسية هي نفس ما تقدمه الشركات العاملة على تونس على غرار الشركة الفرنسية وكذلك الطيران الجديد ، مشيرا أن الخطوط التونسية كانت قد عرضت 50 ألف تذكرة على التونسيين بالخارج بتخفيض بلغ 40 في المائة إلى غاية شهر مارس الماضي ثم تم تمديد المهلة إلى نهاية أفريل وقد أمكن بيع 26 ألف تذكرة من الحجم الكلي المعروض إلى اليوم .

وكان أكد بيان صادر عن وزارة النقل ، أكد إن الخطوط التونسية تمنح التونسيين المقيمين في الخارج إمكانية حمل حقيبتين بوزن 32 كجم لكل راكب عوضا عن حقيبة واحدة بحجم 23 كجم ، وهذا سيسمح لكل مسافر بتوفير 325 ديناراً عن وزن لأمتعة مع تمكينه أيضا من حمل داخل مقصورة الطائرة متاعا يزن 10 كجم بدلاً من 8 كجم. كما عززت الناقلة موارد ها البشرية في الخارج ومركز الاتصال من أجل تحسين خدماتها وضمان الاستقبال الجيد للمسافرين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499