الحجوزات في بعض النزل بلغت 100 %: كل الأسواق شهدت ارتفاعا وعودة الأسواق التقليدية

يشهد الموسم السياحي الحالي تحسنا مقارنة بالسنوات التي تلت خاصة العمليتين

الإرهابيتين في كل من متحف باردو وفي سوسة، وقد تحدثت المصادر الرسمية عن ارتفاع الحجوزات وإمكانية بلوغ معدلات جيدة بالنسبة للوافدين خاصة بعد عودة مرضية للأسواق التقليدية.

أكد عفيف كشك مهني في القطاع السياحي ومنظم معرض السوق الدولية للسياحة في تصريح لـ«المغرب» أن الموسم السياحي يشهد تطورا أكثر من التوقعات بعد تجاوب كل الأسواق دون استثناء مع الوجهة التونسية مشيرا الى ارتفاع الطلب واهم الأسواق التي شهدت تطورا ذكر كشك السوق الفرنسية التي شهدت تطورا من شهر جانفي الى موفى شهر افريل الماضي بـ 41.1 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي الا انها مازالت تشهد تراجعا مقارنة بالعام 2010 بـ44 % كما شهدت السوق الانقليزية تطورا بـ136 % خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري وكذلك السوق الاسكندينافية والسوق البلجيكية بنسبة 4 %. وتطورت ايضا السوق الروسية بنسبة 82.7 % وكانت السوق الروسية شهدت العام الفارط تراجعا. وعموما شهدت الأسواق الاروبية تطورا ب45.4 % وبالنسبة الى السوق الجزائرية شهدت ارتفاعا بــ20 %.

اما في ما يتعلق بالحجوزات في الاشهر القادمة فاكد كشك ان بعض النزل شهدت بلوغ نسبة الحجوزات فيها الـ 100 % الملاحظ حسب المتحدث هو ارتفاع في قيام التونسيين بالحجوزات بصفة مبكرة عكس المواسم الماضية. وشدد المتحدث ان كل المهنيين حريصون على تقديم منتوج يرضي السياح.
من جهة اخرى كشفت بيانات المعهد الوطني للإحصاء النمو الايجابي في قطاع الخدمات المسوقة حيث ارتفعت قيمته المضافة بـ 3.3 % وذلك خلال الثلاثي الاول وعزا المعهد هذا الارتفاع الى ارتفاع القيمة المضافة على غرار قطاع خدمات النزل والمطاعم والمقاهي بنسبة تطور قدرت بـ 9.2 %.
وكشف وزير الاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري أول أمس أن عائدات تونس من السياحة ارتفعت بـ 30.8 % في الأربعة أشهر الأولى من عام 2018.

من جهتها أكدت وزيرة السياحة سلمى اللومي انه من المتوقع أن يصل عدد السياح الوافدين لهذا الموسم السياحي 8 ملايين سائح بالاعتماد على الحجوزات المعلنة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499