تطاوين : تأجيل إضراب عمال شركة سودابس البترولية وإقرار إضراب في بيترو سرف كاتيرينغ

أكد الكاتب العام المساعد لإتحاد الجهوي للشغل بتطاوين طاهر قديرة في تصريح لـ «المغرب»

تأجيل إضراب العاملين بحقول الإنتاج لشركة «سودابس» البترولية المزمع تنفيذه يومي 17 و18 ماي القادمين والذي تقرر على خلفية عدم استجابة الشركة لطلب تحديد موعد جلسة مع النقابة الأساسية لمراكز الإنتاج لحل جملة من النقاط العالقة .

قال الكاتب العام المساعد للإتحاد الجهوي للشغل بتطاوين طاهر قديرة إلى أن تأجيل الإضراب إلى يومي 30 و31 ماي القادم جاء بعد الوصول إلى اتفاق مع المدير العام لشركة «ENI» بفض كافة الإشكاليات العالقة بالشركة خلال الأيام القادمة، المتدخلة مشيرا إلى أن التأجيل سيكون بأسبوعين .وفي السياق ذاته دعا المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين المجتمع يوم الاثنين المنقضي منظوريه أعوان وإطارات شركة بيترو سرف كاتيرينغ إلى الدخول في إضراب عن العمل لمدة يومين بحضائر «الستاغ» ونوارة 1 ونوارة 2 وذلك أيام 17 و18 ماي 2018.
علل قديرة برقية الإضراب بعدم تحديد موعد لعقد جلسة تعارف وعمل مع النقابة الأساسية التي تم تشكيلها قانونيا على الرغم من مراسلة الشركة في عدة مناسبات وذلك بعد فوات الآجال القانونية إلى إقرار الإضراب .

وبين المتحدث أن إدارة الشركة بدأت في ضرب العمل النقابي من خلال إيقاف العمال المنخرطين في العمل النقابي عن العمل لافتا إلى عدد من التجاوزات التي ترتكبها الشركة في حق العمال على حد تعبيره.
واستحضر قديرة بعض التجاوزات على غرار عقود العمل الهشة وغير القانونية وبالإضافة إلى أن الأجور ضعيفة لا تتطابق مع الاتفاقية القطاعية للنزل والسياحة والشركات المشابهة لها من ناحية الأجور والمنح كما أن خلاص الأعوان يتم عن طريق حوالة بريدية وغير مصرح بهم بالضمان الاجتماعي ونظام العمل غير واضح.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499