تونس تحتضن الخريف القادم منتدى «فيتوراليا» الاقتصادي: أكثر من 600 مشارك من 30 بلدا لمناقشة سبل دفع الاستثمار وتطوير الاقتصاد

تحتضن تونس خلال شهر نوفمبر القادم الدورة الثانية والعشرين لمنتدى « فيتوراليا» الفرنسي « Futurallia » ، وتعد هذه التظاهرة

الاقتصادية الدولية الهامة واحدة من المنتديات القادرة على استيعاب أعداد مهمة من رجال الأعمال والمستثمرين من ثلاثين بلدا من مختلف دول العالم خلال يومين من 14 إلى 16 نوفمبر 2018 مناسبة للقاءات الثنائية وعقد الشركات بن مختلف المشاركين في التظاهرة التي ستعقد للمرة الأولى في أفريقيا .

وأوضح طارق الشريف رئيس «كونكت « خلال ندوة صحفية أن حدثا بمثل « فيتوراليا» هو فرصة خاصة لوافدين للتعرف عن قرب عن تونس وما يتوفر لديها من إمكانيات بشرية وكموقع جاذب للاستثمار، مشيرا إلى أن التظاهرة ستعمل على تعريف الأجانب المشاركين في الدورة بالوجهة التونسية وهو ما سيسمح بالضرورة بترقية النمو الاقتصادي في البلاد ومن ثمة دفع المبادرة الخاصة القادرة على توفير مواطن الشغل الجيدة.

ودعا الشريف بالمناسبة جميع أصحاب المصلحة إلى العمل لضمان نجاح هذا المنتدى، الذي يمثل فرصة للبلاد لتشجيع الاستثمار الدولي وتطوير الأعمال وهو ما سيدفع بالوجهة لتصبح أكثر شهرة سياحيا وتجاريا.

كما أضافت رئيسة «كونكت « الدولية منية السعيدي ، أن المنتدى سيركز في هذه الدورة على الشركات الناشئة المبتكرة متوقعة مشاركة أكثر من 50 شركة ناشئة وحوالي 600 مشارك ، سيمثلون عديد القطاعات الاقتصادية الهامة على غرار الخدمات و التجارة والزراعة ، والصحة ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والتعليم العالي والطاقات المتجددة. مبرزة أن المنتدى سيوفر أيضا الإحاطة الفنية والتقنية والمالية للمؤسسات المشاركة .

وسيعمل المنتدى على جمع المشاركين في عدد من الورشات واللقاءات الثنئاية المباشرة حيث سيتم ضبط نحو ثمانية ألاف موعد ولقاء بين المشاركين للتباحث في صيغ التعاون والشراكة في القطاعات المشاركة خاصة ذات القيمة المضافة العالية والمجددة كما سيكون المنتدى أيضا فرصة لجمع قادة الأعمال خاصة في إفريقيا للتباحث في صيرورة التعاون الثنائي والإقليمي خاصة مع الاتحاد الاوروبي.

وشددت السعيدي على أن الدورة ستعمل بشكل كبير على تنمية الاستثمار محليا من خلال بعث مؤسسات مشتركة تتجه للعمل في إفريقيا التي تعد اليوم الوجهة الأكثر أهمية وجذبا للاستثمار فضلا عن التعريف بالكفاءات التونسية التي يمكن الاستفادة منها ثنائيا أو متعدد الأطراف .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499