الجامعة التونسية للنزل في ندوة صحفية: الأرقام المسجّلة بعيدة عن أرقام 2010 و2014 وعلى وزارة السياحة أن تحيّن تصنيفها للنزل

أكدت الجامعة التونسية للنزل أن الأرقام المسجلة إلى الآن وعلى الرغم من أهميتها إلا أنها مازالت بعيدة

عما تحقق في 2010 و2014. مشيرة الى انه يتمّ تسجيل مؤشرات إيجابية مع بداية الموسم الصيفي للسنة الجارية، مقارنة بالسنوات المنقضية.

وتعول الجامعة على التونسيين في الموسم السياحي وذلك حسب ما جاء في الندوة الصحفية التي انتظمت للإعلان عن مشاركتها في «صالون الابتكار» في الصناعات التقليدية الذي ينتظم من 26 أفريل إلى 5 ماي 2018 . حيث أكدت ان التونسيين يساهمون ب30 % في العدد الجملي لليالي المقضاة حيث يصل عدد الليالي العام الماضي 6.3 مليون ليلة بزيادة تقدر ب 24 % مقارنة بالموسم السابق وبينت الجامعة ان العدد الجملي لليالي المقضاة خلال العام الماضي بلغ 11.5 مليون ليلة بزيادة بـ 23 % مقارنة بموسم 2016 وبتراجع بـ 24 % مقارنة بموسم 2014. وبخصوص الارقام الخاصة بالثلاثية الاولى من العام الحالي بلغ عدد الليالي المقضاة بالنسبة الى التونسيين مليون ليلة وهو ما يمثل 40 % من جملة الاسواق الموجودة في النزل.

ودعت الجامعة الى اهمية الحجز بصفة مبكرة بالنسبة للتونسيين للحصول على العروض الجيدة على جميع المستويات مبينة انه لا فرق في الاسعار بالنسبة للسائح التونسي والأجنبي. وبخصوص الجدل حول الخدمات المقدمة لفتت الجامعة الى ان تصنيف النزل يحتاج الى التحيين وان التصنيف الحالي لا يعكس المستوى الحقيقي لبعض النزل.

كما تهدف الجامعة من خلال هذا الحضور إلى تقريب النزل من حرفائها بالتوجّه إليهم ومدّهم بدليل «حيّ» يشمل بالخصوص العديد من النزل التونسية التي ستكون حاضرة بجناح الجامعة من أجل التعريف بمنتجاتها وتوفير إقامات بتسعيرات تفاضلية . ولذلك تدعو الجامعة كافة زائري الصالون لزيارة جناحها لحجز عطلهم والتأكّد من أنهم حصلوا على أفضل الأسعار .

حضور الجامعة سيكون أيضا من أجل تثمين التراث التونسي في الصناعات التقليدية لكافة جهات البلاد وتشجيع المهنيين في قطاع السياحة على اقتناء الأثاث والأشياء التقليدية العتيقة التونسية سواء تعلّق الأمر بلزوم الديكور أو بضرورة الخدمات أو بالمنتجات التي تباع في المغازات الموجودة في النزل أو الفضاءات التجارية السياحية .

وتندرج هذه الخطوة في إطار التزام الجامعة من أجل سياحة دائمة ومسؤولة تعمل من أجل التنمية المحلية .وتتعهد أيضا الجامعة بإنجاح الموسم السياحي وتعمل أيضا دون كلل أو ملل على تحسين صورة البلاد وعلى إبراز مخزونها وتراثها المادّي واللامادّي .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499