المؤتمر الثاني عشر لمركز المسيرين الشبان : انتخاب مكتب جديد وإطلاق مبادرة الشركة المسؤولة في بيئة معقدة

كان المؤتمر الثاني عشر لمركز المسيرين الشبان بتونس «CJD Tunisia» ،

مناسبة لإطلاق مبادرة مهمة تحت شعار «الشركة المسؤولة في بيئة معقدة» وأوضحت وفاء العماري رئيسة المركز في كلمتها أن أهمية المبادرة التي أطلقها مركز المسيرين الشبان تأتي في إطار النظرة الجديدة للمؤسسة ومدى اندماجها في محيطها الاجتماعي والبيئي والعملي ولتعزيز رؤية أصحاب المصلحة .
وأشارت العماري أمس الأول بأحد نزل ضاحية قمرت شمال العاصمة خلال افتتاح المؤتمر أن الشركة المسؤولة اليوم باتت ملتزمة بالانفتاح على محاور ذات بعد اقتصادي واجتمعي وبيئي باعتبارها قيم وثقافة تدفع لفهم الدور الاستراتيجي للمؤسسة بطريقة طوعية وشفافة ومسؤولة.

وجاء الميثاق في عشرة مبادئ تقوم على أسس الخطوط الأربعة للالتزامات التي يقوم عليها الميثاق والنظرة الجديدة للمؤسسة المرتكزة على مبادئ المسؤولية الاجتماعية للشركات والميثاق العالمي للأمم المتحدة.وقد انضم لهذا البرنامج المهم بشكل طوعي نحو 30 مؤسسة من مجمل 300 مؤسسة تعمل تحت لواء مركز المسيرين الشبان.
ويهدف الميثاق إلىتعميم العدالة والتنمية ونشر ثقافة ريادة الأعمال عبر مؤسسة مستدامة واقتصاد مسؤول مدرك للتحديات الاجتماعية والاقتصادية و هذا ما سيدفع بالدولة إلى تحمل المسؤولية لتعزيز الظروف وضمان النجاح المستدام لريادة الأعمال وضمان استدامة الاقتصاد،  من خلال اعتماد وتنفيذ مبادئ هذا الميثاق، والتزام الشركة بنهج يسمح لها بإدارة علاقاتها بشكل أفضل مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين وضمان قدرتها التنافسية واستدامتها.

وللتعريف بالميثاق وأهمية الانضمام إليه تم وضع دليل عملي لتوفير الإرشاد والمعلومة الواضحة لتيسير نشر وتطبيق المبادئ العشر للميثاق ، مع شرح للأهداف والقضايا مرفوقة ببعض الأمثلة للإجراءات الملموسة التي يمكن اتخاذها و تنفذها من قبل الشركات المنخرطة
وشهد المؤتمر أيضا منتدى حضره كل من سليم الفرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى ووزير التنمية المحلية والبيئة رياض المؤخر لمناقشة مدى ارتباط  الأداء الاقتصادي ، بالأداء الاجتماعي والمجتمعي والبيئي حيث تم التركيز على أهمية انفتاح أشمل للمؤسسة على محيطها لكسب معركة الأسواق الجديدة والمساهمة في خلق القيم والثروة والتنمية التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

وفي أعقاب المنتدى تم عشية الجمعة الماضي انتخاب المكتب الجديد لمركز المسيرين الشبان للفترة القادمة 2018 / 2020 برئاسة معز الغالي ونائبي الرئيس آمنة بن يدر ومالك قلاتي وأمين المال منير الحبيب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499