خلال ندوة صحفية حول صالون الصحة بالكرم: قريبا إطلاق كراس شروط لتنظيم الخدمات المتصلة بالصحة

قدم منظمو الدورة الخامسة للصالون الدولي للصحة بالكرم الذي سيلتئم من 7 إلى 10 مارس الجاري

تفاصيل الدورة الجديدة والتي ستشهد مشاركة مائة عارض من تونس والخارج كالصناعات الصيدلية وخدمات الصحة والعلاج والمعالجة بالمياه الطبيعية ومياه البحر فضلا عن التجهيزات والصحة الرقمية .كما سيخصص في الصالون فضاء للاعلم حيث سيتمكن الإعلاميون من التحاور مع أهل الاختصاص .

وينتظر أن يحضر هذه الدورة نحو عشرة ألاف مهني بالإضافة إلى هياكل الصحة الخاصة والعامة في تونس ومؤسسات التكوين والتأطير مع اختيار دولة السودان كضيف شرف لهذه الدورة الخامسة.

وستتميز الدورة الجديدة بحضور مكثف للإعلام خاصة الإفريقي الناطق بالفرنسية وبعض المؤسسات الإعلامية المتخصصة في العالم.كما ستشارك السودان بوفد رفيع المستوى للمتدخلين بالقطاع .وكانت زيارة رئيس الحكومة الأخيرة للسودان ابرزت موقع تونس المتميز في الميدان الصحي وقد تم بالمناسبة توقيع عديد الاتفاقيات خاصة في مجال الصناعات الصيدلية حيث انتصبت 18 شركة تونسية بالخرطوم وينتظر أن تشرع هذه الشركات المختلطة التونسية السودانية في ترويج منتوجها الدوائي في السودان خلال الأيام القادمة من هذا الشهر.

وأشار ممثل الدولة السودانية في الندوة الصحفية إلى أهمية التجربة التونسية ورياديتها وتطورها وقد تم الشهر الماضي في السودان التوقيع على اتفاقية بين البلدين تسمح بمعالجة السودانيين في تونس كما أعلن عن قرب فتح الخط الجوي بين البلدين من قبل الناقلة الوطنية.
وأكد منظمو الصالون أن موقع تونس في ميدان الصحة يعد رائدا حيث يقصده مختلف الجنسيات بما في ذلك من كندا وفرنسا وألمانيا للتداوي وإجراء العمليات الجراحية بما فيها الدقيقة نظرا للكفاءات التونسية المشهود لها فضلا عما يتوفر بالبلاد من معدات وتقنيات جد متطورة وتضاهي ما هو موجود في اكثر البلدان تقدما.

وأضاف أن القطاع يعمل اليوم على إعداد كراس شروط لتنظيم الخدمات المتصلة بالصحة للحد من المتدخلين العشوائيين والذي يمثلون خطرا على الوجهة الصحية التونسية التي باتت قطبا صحيا إقليميا للتداوي وصناعة الأدوية

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499