لأول مرة في تونس من 19 الى 25 مارس المقبل: جوميا تونس تخصص أسعارا هامة وتخفيضات كبيرة في «الهواتف النقالة Mobile Week»

كشف الياس الجريبي مدير موقع جوميا تونس للبيع الالكتروني فرع جوميا احد أكبر الشركات العملاقة في إفريقيا،

والذي بدأ نشاطه سنة 2012، خلال ندوة صحفية عن تفاصيل اسبوع “الهواتف النقالة Mobile Week “ الذي احدثته جوميا وسينطلق خلال الفترة الممتدة من 19 الى 25 مارس المقبل بتونس، بعد النجاح الباهر الذي حققه في العديد من الدول الافريقية .

تجاوز موقع جوميا تونس مليون زائر في الشهربالاضافة الى 200 الف حريف مسجل بالموقع و 200 الف تطبيقة ركزتها جوميا ومليون متابع عبر صفحة الفايسبوك الرسمية للموقع بتونس و هذه الارقام المسجلة خلال شهر واحد استطاعت جوميا ان تحققها في اسبوع واحد خلال فترة بلاك فرايداي Black Friday مما يؤكد اهمية وجدية الموقع واقتناع التونسيين به وبما يقدمه من منتجات وخدمات البيع والتسويق الالكتروني الذي تعتبر جوميا احد اهم رواده من خلال انتشارها في 15 دولة إفريقية من بينها تونس.

تنويع الماركات
قال الياس الجريبي ان اسبوع الهاتف الجوال او ما يسمي بــ Mobile Week سيشهد نفس الاهتمام والتنويع الذي عرفته Black Friday لكن هذه المرة سيتم التركيز على بيع الهواتف الجوالة تحديدا وسيتم تقديم العديد من الماركات المعروفة خلال هذه الفترة، مؤكدا على ان 85 بالمائة من رقم معاملات جوميا متأتية من بيع الهواتف النقالة.
من 2016 الى 2017 نسبة نمو تجاوزت 90 بالمائة بانتظار تحقيق 110 بالمائة نسبة نمو وبالنسبة لكل مجموعة جوميا تم تسجيل رقم معاملات ب 18 مليون يورو على الهواتف النقالة خلال اسبوع الهواتف النقالة الذي تم تركيزه في الدول الاخرى حيث تم بيع 248 الف هاتف نقال عبر 5 ألاف موزع على امل الوصول الى 9 مليون مستهلك بعائدات تفوق 4 مليون يورو في افريقيا.

واكد ان جوميا هي مركز مبيعات افتراضي عبر الانترنت وعلى المزودين تنمية هذا الفضاء من خلال المنتجات وتطوير العمل من خلالها حيث ان دور جوميا يتمثل في جلب عدد كبير من الحرفاء والمهتمين بالشراءات والتسويق الالكتروني في شراكة مع المزودين المسؤولين عن ما يقدمونه من منتجات ونوعيتها التي ستشجع الحرفاء على مزيد الشراءات عبر الموقع.

لأول مرة في تونس
فيما يتعلق بتونس قال ان حدث اسبوع الهواتف النقال الذي خلقته جوميا سيقام عبر جوميا لاول مرة في تونس وهو مازال حدثا غير معروف مقارنه ببعض الدول الاخرى مثل كينيا ونيجيريا التي ينتظر الحرفاء حدث اسبوع الموبايل كحدث مهم وقال ان هذه السنة سيتم التعريف بحدث اسبوع الهواتف النقالة بانتظار تطوره من سنة الى اخرى وقال ان جوميا تونس تهدف الى بيع 3 الاف هاتف خلال هذا الاسبوع ورقم معاملات بـ 200 الف يورو وهوما يستدعي مجهودات وعملا مضاعفا لتحقيق هذه الاهداف.

وحول الامكانيات التي ستخصصها جوميا لهذا الحدث قال انه سيتم رصد ميزانية التسويق والإشهار لهذا الاسبوع بضعف ميزانية بلاك فرايداي الذي حقق رقم مبيعات كبيرة ساهمت في التعريف اكثر بالموقع وقال ان الاشهار لهذا الحدث سيتم عبر ثلاث اشهر قنوات تلفزية في برامج ترتفع فيها نسبة المشاهدة.

وقال في تقديمه لجوميا ان موقع جوميا يعتبر أحد أكبر الشركات العملاقة في إفريقيا، بدأ نشاطه سنة 2012، وهو موجود حاليا في 15 دولة إفريقية، من ضمنها تونس منذ قرابة العام. ويسعى هذا الموقع لتوفير أفضل الأسعار للمستهلكين. كما يتيح الدفع نقدا بكلّ أمان في جميع أنحاء الأراضي التونسية. وتعتبر Jumia شريكا موثوقا به بين البائع والمشتري، من خلال السماح بإعادة المقتنيات إذا لم يقتنع بها المشتري خلال 7 أيام من تاريخ استلامه البضاعة، وان جوميا تونس حاليا وبالامكانيات المتوفرة لها باستطاعتها ايصال المنتج الى الحريف في اليوم الموالي لاختياره المنتوج والتاكيد عليه مما يثبت جدية وسرعة الموقع.

متابعة زمرّدة دلهومي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499