الدورة الخامسة لصالون الصحة بالكرم: مشاركات دولية مميزة والسودان ضيف شرف

يحتضن قصر المعارض بالكرم الدورة الخامسة ل «صالون الصحة بتونس»

وذلك من 7 إلى 10 مارس القادم والذي ينتظم بالتعاون مع الجامعة الوطنية للصحة، بالإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وإشراف وزارة الصحة.

ويمثل هذا الحدث، الذي ينتظم مرة كل سنتين، والذي يفوق عدد زواره عشرة ألاف من المهنيين من تونس وخارجها، حدثا دوليا مهما للمهنيين في قطاع الصحة، وفضاء للتوعية والتعاون ، والشراكة الإقليمية وتبادل المعلومات حول المكانة المتميزة لقطاع الصحة في تونس التي باتت واحدة من الوجهات المصدرة للخدمات الصحية والأدوية في العالم، بفضل تنوع العرض وجودة الخدمات المتوفرة في الوجهة التونسية التي سيعمل البرنامج العلمي للصالون على توفيره المهنيي القطاع وبفضل نوعية زواره من التونسيين والأجانب.

كما يهدف «المعرض الصحي التونسي» إلى التعريف بإنجازات تونس في مجال الصحة، وقدراتها على استضافة المرضى الأجانب وتصدير الأدوية والأجهزة الطبية، فضلا عن وإمكانات قوية لسوقها في مجال الاستثمار.

و تستضيف الدورة الخامسة حوالي مائة وخمسين عارضا من جميع فروع القطاع، كالخدمات الصحية والصناعات الدوائية والمعدات الطبية والطب البيطري والنظافة الصحية في المستشفيات وإدارة النفايات والمعلوماتية الطبية والعلاج بالمياه المعدنية و البحر والعلاج المائي، والرفاهية، والتدريب على المهن الصحية والمعلومات الصحية والوقاية.كما تعد الندوات الجانبية وورش العمل العلمية، ولقاءات الأعمال الثنائية من ابرز مدارات الصالون الخامس.

وذكر البيان الذي تسلمت «المغرب» نسخة منه أن الدورة الخامسة ستشهد مشاركة دولة السودان كضيف شرف، كما سينتظم بالمناسبة يوم الخميس القادم ندوة صحفية لتسليط الأضواء على الحدث الذي سيشهد للمرة الأولى تنظيم ندوة هامة تحت عنوان «السياحة الطبية تحت شعار، تونس للرعاية الصحية والسفر»، «Tunisia Healthcare Travel Congress» الذي سيحضرها عدد مهم من الخبراء والفنيين و الجهات الفاعلة الرئيسية في الميدان بنظرائهم من صناعة السفر بتونس بهدف تعزيز مكانة البلاد كوجهة صحية وإيجاد فرص للتعاون بين الفاعلين التونسيين والأجانب في قطاع السياحة الطبية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499