ألفا شاب من أصحاب الشهائد استفادوا من برنامج إعادة الإدماج في سوق العمل

انتظم أمس الأول بالبحيرة لقاء إعلامي لمركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني «CORP » للإعلان عن إطلاق الدورة

الثانية من برنامج المركز الموجه لفائدة الشباب التونسي من أصحاب الشهائد الذين تلقوا خلال الفترة الماضية تكوينا عمليا في أنشطة اقتصادية ذات علاقة بالتشغيل لحاملي الشهائد .ويهدف برنامج المركز إلى تقديم تكوين عملي من خلال إعادة تأهيل المتربصين في ميادين مستجدة هي في الغالب الأعم خارج مجال اختصاصهم وتكوينهم الجامعي .

وقد شهد اللقاء بالمناسبة حفلا تسلم خلاله 34 متربصا شهائد في التكوين معترفا بها من قبل وزارة التكوين والتشغيل تمكنهم من ولوج عالم الشغل بيسر .

وقد كان لنجاح الدورة الأولى للمركز ، والتي استهدفت شباب ثماني ولايات هي باجة وقفصة وقبلي والكاف، تطاوين، مدنين وسليانة وتوزر، العمل على تجديد المغامرة من خلال إطلاق دورة ثانية تنطلق بداية من اليوم 20 فيفري، الثلاثاء في تسع ولايات جديدة وهي جندوبة وبنزرت والمنستير اليوم 20 والقصرين وتونس وسوسة يوم 21 على أن تنتهي الدورة يوم 22 في كل من قابس ونابل والمهدية، بالتعاون مع مشروع صندوق تشجيع توظيف الشباب في تونس والوكالة الفنية الالمانية للتعاون « GIZ » وغرفة الصناعة والتجارة التونسية الألمانية فضلا عن 70 مؤسسة خاصة في هذه الجهات.

وقد استفاد من هذا البرنامج عدد هام من الشبان حيث نال 1243 شابا فرصة تأطير و توجيه وإعادة تأهيل كما نال أكثر من 15 ألف طالب من خلال المؤتمرات والندوات داخل الجامعات في جميع أنحاء البلاد مهارات تشغيلية مختلفة مكنت من إدماج 1114 في الشركات فيما تمتع 203 أخرين من فرص إعادة الإدماج و تحويل مهني بواسطة 1200 مؤسسة وشركات .

نجاح الدورة الأولى التي ضمت أكثر من ألف شباب في مختلف المناطق حيث تمت توعيتهم بمفهوم التوظيف وإعادة التحويل والإدماج بعد وتزويدهم بالأدوات اللازمة لمواجهة سوق الشغل، لتحسين قدرتهم على العمل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499