غدا وصول أول رحلة سياحية غير منتظمة من الصين

تصل قبيل ظهر اليوم ، 20 فيفري إلى مطار تونس قرطاج الدولي أول رحلة قادمة من بيكين العاصمة الصينية

يسيرها منظم الأسفار الصيني العمومي » CYTS Tours « ، وهي أول شركة سياحية صينية تتولى تنظيم عدد من الرحلات غير المنتظمة للسياح الصينيين إلى تونس. رحلة الناقلة الجزائرية التي تؤمن 4 رحلات أسبوعية بين مطاري العاصمتين الصينية والجزائرية ستكون الأولى التي تنزل بتونس قبل مواصلة الرحلة إلى مطار الجزائر .و سيكون على متنها 160 صينيا وعشرة من الصحفيين الصينيين سيزورون كلا من سوسة وتوزر والعاصمة لنحو أسبوع قبل التحول إلى الجزائر ومنها يعودون |إلى بلادهم .

ويأتي افتتاح هذا الخط غير المنتظم بين الوجهتين أياما بعد الزيارة التي أدتها وزيرة السياحة والصناعات التقليدية إلى الصين نهاية الشهر الماضي وتم خلالها إمضاء تعاقد بين المنظم الصيني وديوان السياحة وأحد وكلاء السفر في تونس لتولي أمر السياح الصينيين في تونس.
والجدير بالملاحظة أن اعتماد الوجهة التونسية على الخطوط الجزائرية لتأمين الربط الجوي بين الوجهتين يعد واحدا من الجوانب المهمة لتنشيط السياحة الصينية على تونس خاصة وان النقل الجزائري عبر عن دعمه للفكرة وتثمينها باعتبارها مربحة للجانبين وللجانب الصيني مما يجعل من هذه السوق الجديدة مكسبا جيدا للوجهة التونسية .
كما يعمل ديوان السياحة التونسي على تعزيز السوق السياحية الصينية من خلال الناقلتين الإماراتية التي ستعود نهاية الشهر الماضي للنشاط على مطار العاصمة التونسية والقطرية وأيضا التركية من خلال تنشيط الرحلات المزدوجة خاصة وأن السائح الصيني يقضي خارج بلاده معدل عشرين يوما فضلا عن قدرته العالية على الإنفاق خاصة في المواد الثمينة لأهم الماركات العالمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499