رئيس البنك الأوروبي للاستثمار وللتنمية وإعادة الأعمار في زيارة لتونس

يشرع  يوم الاثنين 19 فيفري الجاري، "سوما شاكرابارتي "رئيس البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الأعمار ، في زيارة لتونس ،

للقاء ابرز المسؤولين في الدولة والتحاور معهم حول مزيد تعزيز مساندة البنك لتحقيق التحول الاقتصادي في البلاد، بحسب ما أعلنه الهيكل المالي الأوروبي.

وكان رئيس البنك عبر في بيان صادر عن البنك عهن تمسك مؤسسته بمواصلة دعم توسّع القطاع الخاص التونسي ومخطط التنمية الخماسي 2016 - 2020 ، مبرزا في ذات السياق الإجراءات الهامّة التي أقرتها تونس لضمان الاستقرار السياسي السيّاسي ودعم إطاره المؤسساتي وتوفير الظروف الملائمة لنمو إقتصادي مستديم.

وأشار البنك أن " شاكرابارتي " سيلتقي خلال زيارته، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ويوسف الشاهد ورئيس الحكومة ووزيرا الماليّة والتنمية والإستثمار والتعاون الدولي.

والجدير بالملاحظة أن البنك الأوروبي منذ فتح فرع له في تونس في سبتمبر 2012، ساهم في عديد المشاريع المهمة خاصة في القطاع الخاص حيث أستثمر 640 مليون يورو موزّعة على 32 مشروعا في كامل البلاد ، منها تشجيعه على إعادة هيكلة وتدعيم القطاع المالي وتمويل المؤسسات الخاصة،
كما ساند البنك، إلى حد الآن 530 مؤسسة صغرى ومتوسطة فضلا عن تقديم خدمات استشارية لها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499