استثمار 45 مليون دينار في صناعة الأدوية لدى "سيف"

افتتحت الشركة العربية للصناعات الدوائية (سيف) أمس وحدتها الإنتاجية الجديدة بولاية بن عروس في أطار تدعيم استثماراتها بالبلاد .

وتبلغ قيمة الاستثمار بهذه الوحدة الجديدة 20 مليون دينار على أن يرفد هذا باستثمار ثان سيدخل إلى حيز الإنتاج في أوائل العام القادم ،بكلفة 25 مليون دينار.

و كانت الشركة قد قررت في أوت 2016 زيادة جديدة في رأس مال المؤسسة بقيمة 27 مليون دينار، ليبلغ بذلك رأس مال الشركة 51 مليون دينار في سنة واحدة، بعد زيادة سابقة ب24 مليون دينار. وبذلك ارتفع رأس مال الشركة إلى 62 مليون دينار.هذا وتأسست الشركة العربية للصناعات الدوائية "سيف" سنة1992،حيث تقوم بتصنيع وتسويق الأدوية الجنيسة من أشكال مختلفة .

وتصدر منتوجها الدوائي إلى عدد مهم من البلدان في إفريقيا والشرق الأوسط مثل الجزائر وليبيا وموريتانيا ومالي والسنغال وساحل العاج وبوركينا فاسو والغابون وتوغو وبنن والكاميرون وسوريا واليمن.
الزيادة في رأس مال شركة الأجبان "ديليس دانون"

قامت مجموعة ديليس دانون لمنتجات الحليب ومشتقاته بتكثيف شراكتها الإستراتيجية مع الشركة الرائدة عالميا في صناعة الاجبان للشريك الفرنسي « SAVENCIA FROMAGE & DAIRY » . عبر الزيادة في حصتها في رأس مال "شركة الاجبان " من42 .5% إلى 50%. وسيمكن هذا الاتفاق من إثراء مجموعة منتجات الجبن لدى مجموعة ديليس عبر إدخال عدة أصناف جديدة إلى السوق التونسية. كما سيتم تعزيز القدرة الصناعية لشركة الأجبان للمجمع التونسي من خلال استثمارات كبيرة خلال السنوات العشر القادمة. وهو ما سيمنح الشركة التونسية المزيد من الصادرات واستكشاف وجهات جديدة في أفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك المغرب وليبيا.

كما سجلت أسواق الشرق الأوسط، حصة قدرت 12 .4% من حركة المسافرين، مع زيادة قدرها 10 .6%. فيما بلغت تطورت حركة المسافرين إلى مونتريال 1.1%، محققة تحسنا بنسبة 11.8%.علما وأن هذه الحصة ستتطور أكثر في الأشهر القليلة القادمة مع ضخ رحلة رابعة للخطوط التونسية على هذا الخط .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499