المعارض والصالونات الحرفية تستهوي الصناعات التقليدية التونسية

باتت المشاركة التونسية السنوية في المعارض والصالونات المتخصصة في ألمانيا تستقطب سنويا الحرفيين التونسيين الذين يجدون

في هذه المناسبات العالمية الكبرى خير حافز لها للتعريف بمنتجاتها من جهة والتعرف على المستجدات في هذا النشاط من جهة أخرى.

بدعم من وزارة السياحة والصناعات التقليدية تشارك عدة مؤسسات حرفية متخصصة في الصناعات التقليدية في معرض «أمبينت 2018»، وهو واحد من أهم واكبر المعارض الدولية للديكور الداخلي والسلع الاستهلاكية التي ستعقد في فرانكفورت بألمانيا انطلاقا من يوم غد 9 إلى 13 فيفري الجاري .
وتمثل المشاركة التونسية في المعرض عدة اختصاصات في النسيج الحرفي، والديكور الداخلي، والخزف الحرفي، والمفروشات، وتصنيع خشب النخيل. كما سيشارك في هذه الدورة المركز الفني للابتكار والإشراف على قطاع الزربية والنسيج . كما تعد المشاركة ، التي يشرف عليها الديوان الوطني للصناعات التقليدية ، جزءا من البرنامج الوطني لتطوير الصناعات التقليدية لتفعيل الحرف اليدوية وتسهيل تسويقها على المستوى الدولي.

والجدير بالملاحظة أن المعرض الدولي للديكور المنزل والسلع الاستهلاكية «أمبينت 2018» فرانكفورت هو أكبر معرض دولي مخصص لعالم المنزل. وتستند «نسخة الربيع» من المعرض إلى ثلاثة مواضيع رئيسية، وهي أدوات المائدة، وأفكار الهدايا، والاتجاهات الجديدة للديكور الداخلي والخارجي و اتجاهات التصميم
وينتظر أن يشارك في الدورة الجديدة للمعرض ما يقرب من 4600 عارض من 154 دولة كما يزوره حوالي 140 ألف زائر من جميع أنحاء العالم .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499