تونس من ضمن ثمانية بلدان سيراجع الاتحاد الأوروبي تصنيفها كملاذ ضريبي

نقلت جريدة «الأصداء «  « les  Echos» الفرنسية نقلا عن وكالة رويرز أمس أن ثمانية بلدان كانت مصنفة ملاذا ضريبيا سيتم سحبها قبيل نهاية الشهر من القائمة .

وأكدت الصحيفة أن تونس من بين هذه البلدان ، وهي بنما وكوريا الجنوبية والإمارات العربية ومنغوليا ومكاو وغرناطة وبرباد. وأضافت الصحيفة أن عددا من هذه البلدان قدمت لبروكسل ضمانات جديدة لمراجعة سياساتها الضريبية وهو ما اعتبرته مهما لقبول مبدأ مراجعة التصنيف ويحول بالتالي بينها وبين العقوبات المنتظرة . 
وينظر الاجتماع التحضيري الذي يعقد اليوم 17 جانفي في بروكسل في الموضوع الذي ينتظر أن يصدر بشأنه وزراء المالية الاوروبيين قرارا خلال اجتماعهم يومي 22 و23 من الشهر الجاري بالعاصمة البلجيكية بروكسل.
وكان «جان كلود جينكار رئيس الاتحاد الأوروبي قد عبر لرئيس الحكومة يوسف الشاهد الشهر الماضي في مكالمة هاتفية عن نية مراجعة الموقف الأوروبي من تونس في اقرب الأوقات مع تجديد دعم ومساندة الاتحاد الأوروبي لتونس .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499