الرئيس المدير العام للخطوط التونسية لمجلة «فوربس»: الشركة تستعد لاقتناء 6طائرات جديدة أ 330

• الناقلة مهتمة بـ 20 وجهة بعيدة في السنوات العشر القادمة

أكد إلياس المنكبي الرئيس المدير العام للخطوط التونسية في مقابلة مع مجلة «فوربس» « Forbes » أن الخطوط التونسية تستعد لطلب ست طائرات ايرباص « A330neo» ذات المدى البعيد، وربما أيضا طائرات بومباردييه من الجيل الجديد من طراز «CSeries»   وكذلك طائرات «امبراير» البرازيلية تبقى في الحسبان بهدف تطوير شبكة الناقلة الوطنية والتي ستشمل منتصف السنة القادمة فتح خط جديد إلى نيويورك لتلبية الطلب على الوجهة من قبل رجال الأعمال. مبرزا عزم الخطوط على برمجة رحلة رابعة السنة القادمة على خط مونتريال وهي أول وجهة ذات مدى طويل تسير عليها طائراتها أ330-200 والتي ستبقى في الخدمة حتى انتهاء فترة إيجارها المحددة بـ 12 سنة.

وأضاف المنكبي أن الشركة ستقدم طلبا باقتناء ست طائرات على أن تتسلم ثلاثا منها في سنة 2019 و الثلاث الأخرى سنة 2020 ، مع إمكانية اتخاذ خيار على ثلاث طائرات إضافية بهدف مواكبة الخطة التوسعية لشبكة الشركة في السنوات القليلة القادمة والتي ستشمل عدة وجهات بعيدة خاصة في إفريقيا وآسيا ، مشددا على أن 20 وجهة بعيدة في العالم هي اليوم تستقطب اهتمام الخطوط التونسية .

ولم يغفل الرئيس المدير العام للخطوط التونسية الإشارة إلى أن الخطوط التونسية بانتظار تسلم أربع طائرات من طراز ارباص «A320 néo» لتعويض جانب من الأسطول المتقادم فضلا عن قدرة هذه الطائرات الحديثة ذات المدى الهام من الصنف القديم والحمولة الأكبر مما سيجعل منها وسيلة مثلى للعمل على الوجهات الإفريقية التي تم فتحها أو هي بصدد الفتح بداية من الشهر الجاري حيث سيتم فتح خط «كوتونو» بالبنين، ثم الخرطوم قبل نهاية العام .على أن يتم في السنة الجديدة فتح خطين جديدين مع دوالا بالكامرون ونجامينا عاصمة تشاد . وفي سنة 2019 سيتم فتح خطي أكرا بغانا لاغوس بنيجيريا أما في سنة 2020 فينتظر أن تفتح التونسية خطا مباشرا مع ليبرفيل عاصمة الغابون.

وتوقع تونس يوم الاثنين القادم 11 ديسمبر مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية السماء المفتوحة ، والتي ستسمح للشركات الجوية الأوروبية بما في ذلك شركات الطيران ذات الأسعار المنخفضة بتسيير رحلات من مختلف مطارات أوروبا نحو المطارات التونسية عدا مطار تونس قرطاج الذي سيبقى خارج هذه الاتفاقية لحين الانتهاء من برنامج تأهيل الخطوط التونسية .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499