بعد الاتفاق على تفعيل الزيادات قبل31 ديسمبر: استئناف نشاط موزعي قوارير الغاز المنزلي وتعليق الإضراب إلى يوم 31 جانفي

تم تأجيل إضراب موزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة الذي كان مقررا لثلاثة أيام بداية من الأمس 2017 إلى تاريخ 31 جانفي 2018

وذلك تبعا لاستجابة سلطة الإشراف لمجموعة من مطالبهم وتأجيل عدد أخر من المطالب للنظر فيها مع الإدارات المعنية.

قال رئيس غرفة موزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة محمد المنيف في تصريح لـ «المغرب» أنه تم تعليق الإضراب بعد لقاء جمعه مع كاتب الدولة للطاقة والمناجم هاشم الحميدي انتهى بالاتفاق على تفعيل الاتفاقيات المبرمة من السنة الماضية والمتعلقة بالزيادة ب40 مليما في منحة التوزيع ذات مفعول رجعي منذ غرة جانفي 2017 والزيادة ب60 مليما في منحة التوزيع المتفق عليها منذ 2016 وسيتم تفعيلها قبل 31 ديسمبر.

أما في ما يتعلق بتمكين المهنيين من الزيادة الاستثنائية لمجابهة الزيادات المشطة المسلطة عليهم بسبب الارتفاع المتواصل للأسعار( قطع الغيار، التامين، الصيانة والمعدات...),فقد ذكر المنيف أنه تم إرجاؤها إلى وقت لاحق لتنظر فيها وزارة الطاقة مع وزارة المالية .
وسيتم عقد جلسة بين غرفة موزعي قوارير الغاز وشركات التعبئة تحت إشراف وزارة الطاقة من أجل حل الإشكالات العالقة .

هذاوقد بلغت نسبة نجاح الإضراب 95 في المائة بحسب مصدرنا,وبعد مشاركة 170موزع في كامل الجمهورية .

ومن مطالب الغرفة أيضا التدخل العاجل لدى الشركات البترولية قصد ايجاد حل لمعضلة النقص في ايداع القوارير الفارغة (سعة 13 كلغ) في السوق. وإيجاد الية فعالة لمشكلة القوارير غير الصالحة للتعبئة أو التي بها خلل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499