تدشين مركز جديد للمحاكاة بالمعهد المتوسطي للتكوين في المهن البحرية

دشن وزير النقل « أنيس غديرة » ، خلال زيارته إلى مقر المعهد المتوسطي للتكوين في المهن البحرية برادس مركزا للتكوين في المحاكاة يضم محاكي ملاحة ومحاكي ميكانيك بالمعهد.

وأشار وزير النقل إلى أن هذا المشروع سيندرج في إطار تحسين جودة الخدمات وتنويعها وتوفير جل مجالات التكوين الإجباري طبقا لأحكام الاتفاقية الدولية للإجازة والخفارة للملاحين ( STCW) وذلك لتمكين كل الضباط التابعين لشركات الملاحة والعاملين على متن الوحدات العائمة البحرية بمختلف أنواعها ومهامها من الحصول على تكوين تكميلي بالبلاد التونسية.

واعتبر « غديرة » أن المعهد يسعى لمزيد الانفتاح على المستوى المتوسطي من جهة وعلى مستوى القارة الافريقية من جهة أخرى وذلك بإبرام اتفاقيات تعاون متوسطية وإفريقية وتبادل الخبرة والخبراء في مجال التكوين مما يساهم في ارتقائه نحو مرتبة الامتياز.
وقد حضر التدشين وزير التكوين المهني والتشغيل « زياد العذاري » والقائم بالأعمال بسفارة ليبيا في تونس والمستشار الاقتصادي للسفير الجزائري بتونس ومدير المعهد الفرنسي بتونس بالإضافة إلى خبراء أجانب ومحليين وسامي اطارات الوزارة والشركات تحت الاشراف الناشطة في القطاع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499