وزراء المالية العرب يبحثون بالرباط الوضعية الاقتصادية و المالية الدولية

عقد مجلس وزراء المالية العرب الثلاثاء الماضي دورته الثامنة في الرباط وقد تباحث وزراء المالية العرب خلال هذه الدورة التي عقدت على هامش أشغال الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية الوضعية الاقتصادية و المالية الدولية و تداعياتها على اقتصاديات الدول العربية

على ضوء التطورات الأخيرة و خصوصا ما تعلق بالبلدان العربية المصدرة للنفط و ذلك في ظل تراجع أسعار البترول حسبما أكده بيان لوزارة المالية .
من جهة أخرى تباحث وزراء المالية العرب ضرورة تنسيق مواقفهم اتجاه المؤسسات المالية الدولية مثل البنك العالمي وصندوق النقد الدولي.

وتطرق محافظو المؤسسات المالية العربية خلال الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية الى الجوانب المرتبطة خصوصا بالتسيير وكذلك سبل وضع الوسائل الكفيلة بتلبية حاجيات الدول العربية الأعضاء.
اقترح صندوق النقد العربي، برئاسة الدكتور عبدالرحمن الحميدي، مشروع إنشاء نظام عربي للمقاصة وتسوية المدفوعات العربية البينية، مؤكدا أنها خطوة تدعم الاقتصاد الإقليمي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499