لمدّة 4 سنوات: البنك الدولي يخصص منحة ب 100 مليار دولار لتونس

أكّد رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، وفق بيان أصدرته رئاسة الجمهورية ، على مرافقة البنك لتونس في مسار إصلاحاتها الاقتصادية وتخصيص منحة سنوية تقدّر بمليار دولار على مدى أربعة سنوات. وأبدى رئيس البنك الدولي،إثر اجتماع بينه ورئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي

والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون في قصر قرطاج، تقديره لمجهودات تونس خلال السنوات الخمسة الأخيرة في مجال الانتقال الديمقراطي ولدور المجتمع المدني في إنجاح الانتقال الديمقراطي، مؤكدا على ضرورة الترافق بين مسار الانتقال السياسي والانتقال الاقتصادي لبلوغ الإصلاحات الجوهرية، مبديا مساندة المؤسسات الدولية لتونس في مجابهة المجموعات الإرهابية.

في سياق آخ، عبّر بان كي مون عقب اللقاء عن معاضدة منظمة الأمم المتحدة لتونس في مقاومة الإرهاب وادراكها لانعكاس الأوضاع الليبيّة على الوضع الأمني والاقتصادي التونسي مبرزا تقديره لسعي تونس لبلوغ حلّ سياسي ليبي ينسجم مع الخيار الأممي.
كما أكّد بان كي مون وقوف المنظمة الأممية إلى جانب تونس في مسارها الاقتصادي والاجتماعي بدعم برامج تشغيل الشباب وتذليل الفوارق بين الجهات مشيرا في السياق ذاته إلى حضوره في ندوة ضمن المؤتمر الوطني للتشغيل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499