اتفاقية شراكة بين طوطال تونس و3 معاهد عليا

في إطار نشاطها في مجال التعليم والتكوين، وبصفتها كمشغل اقتصادي فاعل، وقعت طوطال تونس يوم 6 جانفي 2017 اتفاقية شراكة مع ثلاثة من أبرز المعاهد العليا في تونس وهي المدرسة العليا للمهندسين بتونس، المدرسة العليا للمهندسين ببنزرت والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.

وتشترك هذه المعاهد العليا مع طوطال تونس في نفس المبادئ كما أنها تقترب من أنشطتهم.

فطوطال تونس تعتبر احد المكونات الرئيسية في النشاط الاقتصادي للبلاد ومثل هذه الشراكة الهدف منها العمل على الحد من البطالة ومساعدة الشباب في الانخراط في الحياة النشيطة. كما تمكن كذلك طوطال تونس من أن تكون قريبة من المؤسسات الجامعية بشكل يساعدها على انتداب إطاراتها وأعوانها في المستقبل.

وتهدف هذه الشراكة إلى تمكين طلاب الهندسة التونسيين من مهارات طوطال تونس خلال مسار تكوينهم وذلك عبر تمكينهم من تربصات ومنح دراسة ومن دروس خاصة. وبذلك يستفيد خريجو المستقبل في اختصاص الهندسة من تجربة مؤسساتية ثرية تمكنهم من تثمين معارفهم ومضاعفة حظوظهم في النجاح داخل سوق العمل.

ومن هذا المنظور، تم إطلاق برنامج « Young Graduate Program» منذ سنة 2014، والذي يقدم لخريجي الجامعات فترة تربص تمتد على مدى 18 شهرا مباشرة بعد تخرجهم. وفي ذلك إشارة واضحة وقوية على التزام طوطال في المساعدة على التشغيل والحد من البطالة. والهدف من البرنامج كذلك تمكين الشباب من فرصة اكتشاف عالم الشغل مع خوض تجربة عملية وانفتاح على العالم.

كذلك، يشجع مفهوم (TPA -TOTAL PROFESSORS ASSOCIATES) عمال طوطال تونس الناشطين والمتقاعدين والذين لهم تجربة وخبرة في مجال الهندسة الصناعية و خبرات في التدريس، على التطوّع للتدريس في الجامعات الشريكة وبالتالي نقل معارفهم للطلبة بصفة مجانية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499