الأخ حسيب بن عمار يشرف على ندوة مجالس الشبيبة الدستورية بقفصة ويقول: «اخترنا الاشتراكية كطريق للسعادة وتحقيق التنمية الاقتصادية»

انعقدت في الساعة الثانية من ظهر السبت ندوة مجالس الشبيبة الدستورية بإشراف الأخ حسيب بن عمار مساعد مدير الحزب المكلف بالشباب وبحضور السيدين محمود بلحسن

والي قفصة وعبد السلام غديرة الوالي المتربص والأخ عامر بسباس مندوب الحزب.

وافتتح الندوة الأخ المندوب بكلمة ترحيبية ثم تلاه السيد الوالي فألقى كلمة بين فيها ما حققته الحكومة من انجازات وقال : ان الاستقلال يبقى بدون محتوى أن لم يقع تدعيمه اقتصاديا واجتماعيا لتكون تونس في مستوى الدول الراقية.

ثم ألقى الأخ حسيب بن عمار بسطة قال فيها : باسم اللجنة العليا للشبيبة الدستورية اشكر الأخوين الوالي والوالي المتربص على حضورهما جلسة الافتتاح ثم استطرد يقول رأت اللجنة العليا للشباب أنه من واجبها ان تعقد هذه الندوة بقفصة تقديرا للمجهودات الجبارة التي يبذلها أبناء جهة قفصة وخاصة في المعركة الأخيرة ببنزرت ومضى يقول لقد اخترنا الاشتراكية الدستورية كطريق للسعادة لنحقق التنمية والازدهار والرفاهية والعدالة الاجتماعية والازدهار والرفاهية لأبناء الوطن.

ومنذ ايام قليلة دخلت الجزائر مرحلة جديدة ألا وهي مرحلة الاستقلال وكل ذلك يدعونا لمزيد من التبصر والتمعن حتى نكون في مستوى المشاكل التي سيجابهها ويحللها الحزب في المستقبل بقيادة المجاهد الأكبر الرئيس الحبيب بورقيبة لهذا ينبغي علينا أن ننظر في جميع المشاكل التي ستوضع على بساط الدرس ثم عبر عن شكره للسيد كاتب الدولة للتربية القومية الذي عمم المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية ووضعها تحت طلب الشباب.

وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية استؤنفت الندوة من جديد واخذ الكلمة الأخ حسيب بن عمار من جديد فتحدث عن كيفية تنظيم هيكل الشبيبة الدستورية ليكون هذا الهيكل ملائما ومسايرا للخطط الحزبية. ثم اخذ الكلمة الأخ الهادي البكوش مندوب الحزب لشؤون الطلبة فالقى كلمة بين فيها مهمة مندوبية الطلبة وقال أن مندوبية الحزب للطلبة تسعى لإعداد جيب صالح وربطه بالواقع والمعطيات والظروف التونسية وبتاريخ البلاد وكفاحها وجعله يؤمن بالوطن لا بصفة مجردة بل بالوطنية ألحقه هذا ويجتمع الشبان المشاركون في هذه الندوة في منبر حر يدور الكلام فيه عن الاشتراكية الدستورية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499