السيدان الوالي ومندوب الحزب بسوق الأربعاء يشرفان على افتتاح مهرجان الربيع بعين دراهم

استعدت مدينة عين دراهم لقبول الزوار القادمين إليها بمناسبة مهرجان الربيع المقام هناك أيام 30 و31 مارس و1 افريل حيث لبست المدينة أبهى حلل الزينة.


ومنذ صباح يوم الجمعة 30 مارس الماضي بدات وفود الشباب تتوارد على مدينة عين دراهم للمشاركة في هذا المهرجان وقد بلغ عدد الشبان المشاركين في المهرجان 1500 شاب وشابة منتمين لمختلف منظمات الشباب وهي الشبيبة الدستورية والكشافة وشبيبة الاتحاد النسائي وأطفال بورقيبة والمصائف والجولات واتحاد الطلبة وعدة فرق رياضية أخرى.

وفي تمام الساعة الرابعة مساء اشرف السيدان البشير بلاغة والي سوق الأربعاء وسالم بن حجل مندوب الحزب بها على افتتاح المهرجان حيث انتظم استعراض رائع شارك فيه كافة الشبان المشاركين في مهرجان الربيع وبعد أن ألقى الأخ سعد زغدود رئيس شعبة المكان الدستورية كلمة ترحيبية شكر فيها الحزب والحكومة على اعتنائهم بالمنطقة وإقامة هذا المهرجان بها تناول الكلمة الأخ مندوب الحزب فاستهلها بقوله: «إخواني ضيوفنا الكرام انه ليوم عظيم في منطقة خمير تستقبل فيه أشبال تونس في هذا المهرجان الأول لعيد الربيع وان هذا الملتقى الذي تجتمع فيه كافة منظمات الشباب الممثلة التمثيل الحقيقي للشباب التونسي وانه لفرصة طيبة ستعترف فيها الشباب التونسي بعضه ببعض ويطلع على منطقة خمير المعروفة بكثافة غاباتها وجمال الطبيعة وصناعاتها اليدوية» ثم عبر الأخ مندوب الحزب باسم كافة المواطنين عن ترحيبه الحار بجميع الضيوف وحث الشبان لاغتنام جميع الفرص التي يمكنه منها حزبه العتيد وحكومته الشعبية التي كان محروما منها في العهد الماضي وأكد بان مصير البلاد يتوقف على نشاط الشباب وحيويته.

ثم تناول الكلمة السيد الوالي فقال: «إننا أقمنا هذا المهرجان لنمكن الشباب التونسي من الاطلاع والتمتع بما خصت به الطبيعة بلاده ولنقفز بشباب المنطقة قفزة كبرى تلائم عصرنا الجديد وتلائم ثورتنا في التقدم.

وأكد السيد الوالي بأنه ستشاد دار للشباب بسوق الأربعاء لهذا الغرض تقام على المساهمة الشعبية زيادة عن الاعتماد الحكومي ثم أوضح الغرض من إقامة هذا المهرجان وعبر عن تمنياته لجميع الضيوف بالإقامة الطيبة والاستفادة حتى تكون لهم صورة صادقة على المنطقة ومواطني خمير. وبعد ذلك قام أطفال بورقيبة بقرية بني مطير بحركات رياضية نالت استحسان الجميع وقدمت فرقة من الجيش عدة العاب رياضية بهلوانية كما أقيمت عدة العاب شعبية وفروسية واستمرت الاحتفالات إلى ساعة متأخرة من الليل في رقص البالي والمألوف بمشاركة الاتحاد النسائي والمصائف كما أجريت مباراة في لعبة الشطرنج».

مندوب الحزب بسوق الأربعاء يشرف على اختتام التربص الرياضي للشبيبة الدستورية.
اشرف الأخ سالم بن حجل مندوب الحزب بسوق الأربعاء صباح أول أمس على اختتام التربص الرياضي للشبيبة الدستورية الذي نظمته مندوبية الحزب بالمدرسة الإعدادية بسوق الأربعاء من 26 مارس إلى 2 أفريل والذي شارك فيه أربعون شابا من مختلف الشعب الدستورية.

فألقى الأخ مندوب الحزب كلمة توجيهية أكد فيها أن المندوبية نظمت هذا التربص لتكوين إطارات رياضية للشعب الدستورية حتى تعم الرياضة ونتمكن من إعداد الشباب إلى عيد الشباب المقبل.

ثم أوضح دور ومسؤولية الشباب عند اضطلاعهم بمسؤولياتهم وحثهم على العمل والمثابرة في عملهم حسب ما تزودوا به من فنون في الرياضة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499