الرئيس جلولي فارس يجتمع بالمواطنين في الحامة ويعلن أن المجاهد الأكبر سيزور قريبا الجنوب

يواصل السيد جلولي فارس جولته بولاية قابس وقد اشرف صباح أمس صحبة أعضاء القائمة الانتخابية على جلسة عمل بمقر معتمدية الحامة حضرها السادة كاتب الدولة للأشغال العمومية والإسكان وكاتب الدولة للفلاحة ووالي قابس ومندوب الحزب

بها وكافة الإطارات الحزبية بالحامة ومشايخ التراب والمهندسون المعماريون والفلاحيون بالجهة.

وبعد الكلمة التوجيهية التي ألقاها الرئيس جلولي فارس في بداية الجلسة طرحت حاجيات الجهة ومشاكلها على بساط الدرس فتولى الحاضرون درس ما احتواه جدول الأعمال بالجلسة كتفجير المياه وإحداث السدود لمقاومة الانجراف وإحداث تعاضديات فلاحية لاستثمار أراضي الحامة وعدة مسائل أخرى تتعلق بالصحة والاجتماع.

اجتماع عام
واثر ذلك اشرف السيد جلولي فارس وصحبه على اجتماع عام عقد بساحة السوق بالحامة حضرته الإطارات بالمنطقة وجمع كبير من المواطنين والمواطنات.
وافتتح الاجتماع السيد عامر بن عائشة مندوب الحزب فرحب برئيس مجلس الأمة وصحبه وأعلن تأييد المواطنين بالحامة للسياسة البناءة التي يسلكها فخامة الرئيس الجليل واستعدادهم لتنفيذ كل الأوامر الصادرة عن الحزب والحكومة كما أكد ابتهاج أبناء الحامة بزيارة نواب الأمة وكاتبي الدولة للأشغال والفلاحة
ثم اخذ الكلمة السيد احمد بن للونة والي قابس فحيّا الحاضرين ورحب بالضيوف الكرام وقال: «إن مواطني الحامة الذين عرف الحزب فيهم الإخلاص والعمل أيام الكفاح الدامي لا يزالون أشد حماسا وإخلاصا من ذي قبل وستكون مشاركتهم في إنجاح مشروع التخطيط عربونا على ذلك وثقوا سيدي رئيس مجلس الأمة بان أبناءكم هنا يقدمون أغلى التضحيات في سبيل إقامة مجتمع طاهر وسليم بتوجيهات قائد الأمة فخامة الرئيس الحبيب بورقيبة».

خطاب السيد جلولي فارس
وفي عاصفة من التصفيق الحاد أحليت الكلمة للسيد جلولي فارس فحيّا المسؤولين وبلغ المواطنين تحيات المجاهد الأكبر معلنا أن فخامته سيحل بينهم في أول فرصة سانحة ثم قال: «إن وجود كاتبي الدولة للأشغال العمومية والفلاحة لدليل واضح على عناية الحكومة بمشاكلكم وحرصها المتزايد على توفير رغائبكم وتشجيعكم على المضي قدما نحو التقدم والازدهار ثم بشر المواطنين بان عدة مشاريع حيوية وهامة سيتم انجازها عما قريب في بلدة الحامة كما أن مشكلة الأراضي الاشتراكية في طريق الحل المرضي».
وقال: «إن فخامة الرئيس يبتهج عندما ننجز أعمالا مثمرة للمواطنين ونحل مشاكلكم بطرق شرعية مرضية، ثم ألقى بسطة ضافية بين فيها معنى التخطيط ودور كل مواطن لإنجاح هذا المشروع مؤكدا أن التخلف لا يمكن أن نخرج منه إلاّ متى تظافرت جهود الأمة على تحقيق برنامج التخطيط العشري». وختم الاجتماع بتوجيه برقية تأييد وولاء لفخامة الرئيس.

توزيع المساكن الشعبية بالحامة
وفي الساعة الرابعة من مساء أمس قام السيد جلولي فارس صحبة السيدين كاتبي الدولة للأشغال العمومية والإسكان والفلاحة وبحضور السيدين الوالي والمندوب بتوزيع مفاتيح 50 مسكنا من المساكن الشعبية بالحامة على مستحقيها وأكد الرئيس جلولي فارس بهذه المناسبة أن مشروع بناء المساكن ما يزال متواصلا وسيتم بناء 200 مسكن في بحر هذه السنة ببلدة الحامة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499