الأخ أحمد التليلي يشرح في داكار رسالة النقابات الإفريقية

دكار-القي الأخ احمد التليلي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ، أمس في ندوة النقابات الإفريقية المنعقدة بدكار،خطابها هاما تعرض فيه بكل وضوح إلى مهمة المنظمات النقابية أهدافها وواجباتها في تحقيق مرامى الطبقة الشغيلة بالقارة الإفريقية.

والجدير بالذكر أن الندوة النقابات الإفريقية قد افتتحت يوم تاسع جانفي الحالي بعاصمة السنيغال تحت إشراف الاتحاد العام للشغالين السينغاليين وبحضور عدد وافر من النقابيين الأفارقة نيابة عن دول افريقية. هذا واستفيد أن عددا من النواب ابدوا أسفهم لعدم حضور نواب نقابيين عن بلدان ميثاق الدار البيضاء في هذه الندوة.ويقول الملاحظون أن أشغال الندوة النقابية بدكار تتواصل في جو ملؤه التعاون بين ممثلي المنظمات النقابية المختلفة النزاعات سواء كان ذلك من البلدان الناطقة بالفرنسية أو بالانقليزية أو بلغة أخرى.
ولم يبق مجال للشك في أن تنبعث منظمة نقابية من دكار تضم أكثر من ثلاثين دولة افريقية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499